lundi 10 octobre 2016

"فوج الكرامة" يستقبل الحكومة الجديدة بنكهة نضالية

 لبنى أبروك - هبة بريس
بعد مسلسل الاحتجاجات والنضالات، الذي قاده الأساتذة المتدربون هذه السنة لإسقاط المرسومين الوزاريين، قبل أن يتم التفاوض معهما والقبول بملفهم المطلبي.
كشف عادل العادلي، المنسق الإقليمي للتنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين بالمغرب، أن هذه الأخيرة تستعد لخوض نضالات جديدة مع بداية الأسبوع الجاري.
العادلي، أفاد في اتصال هاتفي مع هبة بريس، أن وضعيتهم الحالية داخل المؤسسات التعليمية يرتى لها، مشيرا إلى أنهم يتحملون المسؤولية الكاملة داخل الأقسام مثلهم مثل الأساتذة المرسمين.

وحسب الإتفاق الذي تم مع الحكومة، يضيف العادلي، فيتوجب استفادتهم خلال 3 أشهر منحة قدرها 1200 درهم من شتنبر إلى نونبر، وتعويض عن تحمل مسؤولية القسم قدره 1600 درهم من شتنبر كذلك إلى دجنبر، على أساس أن تتم التسوية المالية نهائيا شهر يناير 2017، غير أنهم لم يتوصلوا بشيء من هذا إلى اليوم.
إلى ذلك، أكد العادلي أن وضعية الأساتذة أصبحت تثير القلق،  خصوصا أن غالبيتهم تم إرسالهم إلى مناطق نائية، مشيرا إلى أنهم خرجوا ببرنامج نضالي متمثل في وقفات ومسيرات، حيث يعتزمون القيام بمقاطعة جزئية يوم الخميس من 10/12 ومن 14/16 ومقاطعة شاملة يوم الإثنين 17 اكتوبر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire