vendredi 21 octobre 2016

مراكش حي الموقف حقيقة ما جرى بخصوص الاعتداء الشنيع الجبان الذي تعرض له الشاب صلاح العشبي

صلاح و ملامح الصدمة تبدو على محياه لكنه مؤمن بقدره و لا حول ولا قوة إلا بالله  
زيارة الى بيت الضحية "حي الموقف "مراسلة ذ محمد كوحلال.عدسة فتح الله الطرومبتي. 
تذكرون بكل تأكيد يا سادة يا كرام.. تلك الجريمة المروعة التي تعرض لها شاب من حي الموقف يعمل جزار " بالكرنة "ويقطن بالحي الشعبي السالف الذكر أعلاه.
 ويعتبر "حي الموقف" نقطة سوداء بمراكش الذي لا يحضر إليه رجال الأمن إلا في الحالات الخطيرة جدا جدا.والحي يعرف وجود عدد كبير من مروجي كل الموبقات من: حشيش قرقوبي  ماحيا = ماء الحياة، لارواس لكحل إلى بلاوي أخرى... الخ.
الضحية صلاح شاب لطيف مهذب مؤدب، ابن أسرة شريفة عفيفة،يكسب قوت أسرته بعرق جبينه. مال حلال اللهم زد وبارك ..  يا رب العالمين.. ليست له سوابق .. والوووووووو
 لان الولد مربي لوززززززز .. ولد الرضا مفرش ومغطي بالرضا،.. وهو الوحيد الذي يعيل الأسرة.
يقولون في دولة الوقواق الشقيقة والعهدة على صديق زنزون يقطن هناك :
" كادجي غير فولاد الناس ولاد لحلال "ولكن هذا قدر الله .. 
" اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف  فيه" .. 
لكن ما يحزن الفؤاد أكثر ليس قدر الله فهو مكتوب محتوم لكن المخزي أكثر،ان تروج بعض مواقع الرصيف ما يملى عليها من صحاب الحال، أو مواقع تأخذ مصادرها من عند مول صيكوك نموذجا ..
حياكم الله يا سادة يا كرام : اربطوا الأحزمة رجاءا أيها السادة الأفاضل و الفاضلات: 
 باختصار سوف أروي لكم حقيقة ما جرى على لسان الضحية مسيو صلاح الذي تعرض الى جريمة نكراء رعناء، وما تعرض له يدخل في إطار من باب " لحسيفة " ليس إلا .. والكلام للضحية. لان الزنادقة اللذين تعرضوا له احدهم كان له حساب مع صلاح عندما منعه من الاعتداء على احد أقاربه، ومر على الحادث مدة طويلة وبقي البغل المجرم ينتظر اللحظة المواتية و هاي اللحظة الزفت تأتي في غفلة من الضحية حيث كان متوجها إلى مقر عمله عند الفجر قرابة الخامسة صباحا إلى " الكرنة" ليعترض سبيله 8 بغال ضربوه بكل أنواع الأسلحة البيضاء التي كانت مخبأة في كيس و العهدة على صلاح ..
 قاوم صلاح المسكين الغلبان ولكن لم يقدر على مقاومة السيوف لان الجبناء يستعلمون السلاح أمام شخص اعزل .. الجريمة وقعت بمنطقة " باب الدباغ " مكان كان فيه صلاح ينتظر سيارة أجرة لنقله إلى عمله لان دراجته النارية كانت عطلانة.المجرمون ترصدوه وكان عدد القطيع 8 حمير وكانوا في حالة هيجان " مقرقبين " يقول صلاح:
 "انه قاوم بكل ما يملك من قوة لكنه لم يقدر على صد قطيع من دوي السوابق الاجرامية، بقلوب لا ترحم ".. راه معروفين فالحي يقول صلاح. وكلاب الزبالة معروفين بسوابقهم ..
وما شدوهومش البوليس = لابيجي = الشرطة القضائية .. واااااا لعجب هذا .. 
هاد المصلحة الولائية للشرطة القضائية، أبانت عن عجز خطير، زعما هاد الناس معولين عليهم خلال كوب 22 ..
أبشااااااااااااخخ .. مشينا خلا .. احنيني .. كوليني يا سمكة ..
ما لم يذكر في مواقع الطزززززز" بفتح الطاء" ان القطيع كان عددهم 8 بغال و تم اعتقال واحد فقط.. لكن صلاح يقول  وهو يعرف المعدتين " ان الشخص المعتقل لم يقم بالاعتداء عليه اطلااااااااااقا .." بل يشهد أمام الله، ويوم الحشر، وأمام أهله، وخلانه و جيرانه ..
واك .. واك .. أعباد الله ها الحق .. هاداك  الولد لي شدوه البوليس برييييييييييييييييييء ..
يا جناب السيد الوكيل المحترم الأستاذ  نعام ان الشاب المعتقل بريء،وعلى لسان الضحية أكد لي مرات عدة هذه الشهادة .. يا جناب السيد الوكيل الأستاذ نعام انني اعرف فيك صرامتك،وتشددك في تطبيق القانون،و إنصافك المظلوم، ومعاقبتك للظالم ..
لقد ابلغني الضحية انه صرح بهذه الشهادة  للضابطة القضائية وأرجو من النيابة العامة مشكورة،ان تتأكد من أقوال الضحية مرة أخرى، فربما الدوخة والحالة التي كان عليها  جعلته يقول ما لا يدري بسبب وضعه الصحي آنذاك.. والحمد لله و الشكر لله، ان حالته لوززززززز.. اقصد تتحسن..اللهم زد في راحته وشفائه. فهو فلذة كبد أمه، و ولد مطيع.
 لقد شاهدت والده يبكي، فعندما يبكي الرجال تتحرك الجبال .. أي نعم ..لكن كبدة ديال الأب لا تقل ولا تزيد عن كبدة ديال لميمة..
قلت تم اعتقال مشتبه وهو بريء " اكرر و لابأس في التكرار" حسب إفادة صلاح، في حين هناك 7 مجرمين لازالوا في حالة فرار. استغرب للمرة الثانية، زعما الشرطة القضائية تعرف كل المجرمين و خريجي السجون وجاه الويل = وجاه الحبس، فيران" فأر" الزبالة، وتعرف أيضا  البزناسة بالحي.
 إذن السؤال:
  كيفاش زعما لم يتم القبض عليهم ..؟
أشنو بيتو نجي انا ندير خدمتكم أسي البريفي ؟ 
 اوا فهاد الحالة اسي البريفي طلبو المساعدة من مصلحة مسيو الخيام يعاونكم ..؟
 إنكم متهاونون .. أي و الله  .. بالعربية تاعرابت ماخدامينش ..
الامن ماكاينش السيبة هي لي كاينة .. 
حرك ليا هاد الناس اسي الحموشي الله يرضي عليك، شي نهار يدخلو علينا المجرمين يحيدو لينا حوايجنا لي على ظهرنا من قاع الدار.. 
منين تحصل أعباد الله  جريمة بحال هادي عند الفجر، وعصابة تقوم بتمزيق شاب غلبان درويش يعتبر اليد الوحيدة التي تطعم أسرة، وتجلب لها القوت لأفواه مفتوحة،بارك الله فيهم جميعا.
 اوا دابا  اسي الحموشي، حنا ما بقينا "فحي الموقف ولا باب الدباغ " ولينا " فحلب" لهلا يديرها يا سيدي ربي .. الله يجعل البركة فالملك لي محافظ على بلادنا ..
مازال صلاح  اللوزززززززز.. يرقد على الفراش، لكن معنوياته النفسية والحمد لله مرتفعة،لأنه مؤمن و راض بقدر الله . وربي و الله ما يخليك .. أولد الرضا ..
صلاح لوزززززززز .. 
اللون شكلاطي ..
 وغادي يعوض ليك العاطي ..
 ماااا تكليكي ما تشاطي ..
راك حلاوة  ..
 و قلبك نقاومة ..
 و هادو هوما بهجاوة .. 
أبشااااااااااااااخ .. كوليني يا سمكة ..
اعطييييييييييييييييه ... العصييييييييييييير ..
  ارجو من الله ان يمنيه الله بالشفاء مع انه " أي صلاح " يكرر شكره و امتنانه للسادة الأطباء  و الممرضون نسوة و ذكور .. الذين قدموا له المساعدة و عالجوه.. الله يكثر خيرهم وسيكتب لهم الاجر يوم الحساب ..نسال الله له الشفاء لأنه إذا حرم من يده باش غادي يخدم برجيله،علاه هو خياط؟.
 نتوفر على شريط  فيديو مفصل سوف ننشره في الساعات القليلة المقبلة، يذكر فيه صلاح كل الحقائق مفصلة ..
أش بان ليك امسيو الحموشي في هاد النازلة
حرك ليا أسيدي هاد الناس، واش اعباد الله، الناس كا تشرك ؟؟ ..
واههههههههه .. فين هادشي عمرو كان فمراكش ؟ ..
اوا شفتي اسي الحموشي،علاش انا سامحت فصلاة الفجر في المسجد، خوفا لاشي نهار يصليو عليا الظهر. اللهم نصلي فخربتنا وربي راه تايشوف ..
يتبع إلى اللقاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire