lundi 3 octobre 2016

مراكش : "البام" يكتسح كل بيوت "ملحقة باب غمات"و مسيو الوجداني" يجد الدراويش في استقباله بالابتسامة و الفرح.

   تقر ير إخباري ميداني إعداد ذ :محمد كوحلال
المستشار السيد مصطفى الوجداني، الرجل دو الخبرة الطويلة في مجال التسيير الجماعي و الخبير بشعابه. يعرف الصغار قبل الكبار، فهو الذي كان بالأمس القريب وصيفا لحزب بنزيدان بالمدينة العتيقة. و لكن بعدما اكتشف أمورا تخالف روحا و مضمونا مبادئه انتقل إلى "حزب البام" لأنه أصيب بصدمة عنيفة أقوى من صدمة شعب بأكمله. صدق حزبا أخذ الملة مطية لتحقيق مصالحه السياسية و الحزبية الضيقة، لكنه في آخر المطاف لم يكن سوى فاجعة أكثر وقعا من الزلزال.
 ماعالينا هي تجربة زفت ليس الا .. استفاق منها المستشار الحاج الوجداني و ذهب إلى حزب من كان  يعارضه بشدة بالأمس القريب، لأن رئيسة المجلس الجماعي انذاك  كانت نظيفة اليدين، و رغم ذلك كان يعارض، ذة فاطمة الزهراء المنصوري من خلال أمور تتعلق بالتسيير ليس إلا .. لان عمدة مراكش السابقة دخلت نقية و خرجت نقية .. من المجلس .. اللهم لا حسد.. بل إنها رفضت كمشة من الفاسدين دوي السوابق العدلية و جاه الويل .. العمل معها خلال هذه الحملة الانتخابية، ليجد هؤلاء البيادق الذين يعيشون بالمياه العكرة حزب " لامبا" من باب الانتقام بينما الحزب الجهنمي قبل بهذه الشرذمة الفاسدة فقط لجر مجموعة من الدراويش وهم  يعدون على الأصابع لكسب أصواتهم ..
صباح اليوم الأحد  كان مقر الحزب غير بعيد عن "باب غمات" يعج بالشباب و النسوة يرغبون في مد المساعدة بالمجان و بدون مقابل، لان كل ساكنة "ملحقة باب غمات" التي تعرف كثافة سكانية تعرف جيدا من يكون المستشار الحاج الوجداني الذي ما رد طلبا لأحد بل ظل و بقي و مازال صيته دوما  جميلا = لوززززززززز .. و هذا ما استنتجته من خلال تحقيق اليوم. فكل ساكن مراكش تتذكر جيدا عندما كانت كل ملحاقت مراكش مقفلة بسبب إضراب الجماعات،و كان مكتب المصادقة على الإمضاءات، يشتغل بشكل عادي بملحقة باب غمات، و كان الدراويش يأتون من كل أحياء المدينة العتيقة و خارج أسوارها  فجرا لأخذ مكانهم. لان كولشي داير الإضراب..
 مرافقتنا للجمع المبارك اليوم  لأنصار "حزب البام " كانوا من مختلف الأعمار وزرنا عددا   من الدور التي استقبلت السيد الوجداني و الصحفي الشاعر البارز مسيو نافعي بالزغاريت و الهتافات، و كان نصيب الشباب كبيرا مما أدهشني. و خلال دردشتي مع عدد منهم أكدوا لي تذمرهم من حزب بن طارزان الذي لم يحقق ولو وعدا واحدا مما  كان يردده مثل الببغاء. للأسف الشديد لقد أصيب المغاربة قاطبة بالصدمة التي لا تختفي أثارها إلا بعد أمد طويل. فمسيو الوجداني يقوم بما يقوم به أي مناضل مخلص لاجل وكيلة الائحة ذة. فاطمة الزهراء المنصوري التي ظلت كفيها نظيفتان، خلال تحملها مسؤولية تسيير المجلس الجماعي. و يحسب لها مشروع كبير من حجم شمس في كبد السماء، في إشارة إلى مشروع "مراكش الحاضرة المتجددة" تحت رعاية جلالة السلطان المفدى أعزه الله ..و أعزنا الله بطول عمره ..
 و هذا ملف سوف نأتي على ذكره في حلقات قادمة، و نكشف فضيحة المجلس الحالي بل أقول: أم الفضائح ..صدق رسولنا الكريم:
" إذا لم تستح فافعل ما شئت"  
 حقيقة كنت سعيدا وقضيت يوما أجمل ما عشته خلال نهاية هذا العام، و أنا وسط الدراويش الغلابة. كلهم سعداء فرحون.. أي و  الله ..  وأيضا الشباب لوززززز ..
 و النسوة بعفويتهن يؤكدن عزمهن الشديد على التصويت لصالح "حزب البام" من اجل رد ولو القليل مما قدمه مسيو الوجداني و إن كان ذلك من واجبه. و لكن هيهات و ألف هيهات قلة هم المنتخبون الشرفاء ..
 إليكم قائمة الأماكن التي زرناها اليوم، و كان الشباب بالدقة المراكشية، و النسوة بالزغاريد و الحليب و الثمر.. اوا شربت الحليب حتى بغا يخرج ليا من زنافري ..
اللهم لاحسد.. لي حسدني يعمى ..  و يسيل عينيه بالما..
باب ايلان / بوسكري/ باب غمات/ عرصة المسيوي/ عرصة أوزال / جنان بنشكرة/ بنصالح/ سيدي أيوب/ ...الخ.
ابقوا معنا على مدونة الدروايش مراكش تايمز و تابعوا حلقات مشوقة من حملة مسيو الوجداني ورفيق دربه مسيو نافعي. و  لفائدة "حزب البام" الذي تدل كل الإشارات انه الفائز ألف في المائة ..لا محالة و لا يستدعي  الأمر أدنى شك. فكل من سمعناهم حتى من الجيران الذين كنا نحييهم بالأزقة يهتفون لصالح  
" التراكتور " اعطييييييه  .. العصيييييييييير ..
الجرار الذي سوف يدك دكا الفساد و الفاسدين  المفسدين ..  التراكتور إنشاء الله غادي يحط حزب بنكيران في خانة تاريخ النسيان .
تحية لكل هؤلاء الدراويش على كرمهم و نيل أخلاقهم، وعلى ابتسامتهم.وسوف ننشر عددا من الشكايات التي سمعناها لاحقا. و باقي انشطة حزب الأصالة و المعاصرة ..
 حياكم الله السلام عليكم
يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire