mardi 25 octobre 2016

مراكش تحية تقدير و احترام إلى قايد قيادة سعادة مسيو عزوزي

طاقم "مراكش تايمز / قلم النخيل" يقوم بزيارة ميدانية لمنطقة سعادة بعمالة مراكش :
 " صهريج أصوفيا الفرج الكبير "
ذ.محمد كوحلال.ذ.عبد الحي نافعي.
عدسة لحسن معتدل.
كما عودنا كل قراءنا داخل و خارج المغرب، فان "مراكش تايمز/ قلم النخيل " منبر الدراويش، كان دوما وسيظل منبر الحق الذي لا يعلو عليه سوى شقيقه في الرضاعة الحق .. أي نعم .. فالحياد فلسفتنا والحق أوتاد خيمتنا العالية، نصرة و دفاعا عن كل مواطن بمملكتنا السعيدة بوجود قائدها .. اعزه الله ..
 ما عالينا اربطوا الأحزمة رجاءا،واشربوا شاي ففيه منافع شتى للخلق .. حياكم الله السلام عليكم :
زيارتنا لمنطقة سعادة للمرة الثانية كانت بسبب الفضول الإعلامي الذي  يجرنا إلى البحث وأخوه النبش،وجدهم التحقيق حتى نكتشف المنطقة،ونكتشف الانجازات إن وجدت،لكن فوجئنا بالانجازات..
أبشااااااخخخ .. على الكيكس ..  
 حديثنا يخص منطقة شبه قروية، فخلال جولة طاقمنا صباح اليوم، اكتشفنا عدة ورشات كبرى. وبعد استفسار عدد من الدراويش،علمنا ان هناك مشاريع ضخمة تعرفها المنطقة التي لا تذكر لا بالصحافة المحترمة،ولا حتى بصحافة " الطز بفتح الطاء " أقصد صحافة  كور وعطي لعور .. غرضنا أن نحصل على المعلومة الصحيحة حتى تصل إلى السادة القراء الأفاضل..
 سجلنا باعتزاز ونشوة كبيرة، المشاريع التي سوف يستفيد منها الدراويش الذين يعيشون من خيرات أرض سعادة رمز السعادة المعطاء.وبما ان الأرض لا تعيش إلا بالماء فرب العالمين ذكر لنا منافع الماء : وجعلنا من الماء كل شيء حي ..
سير على الله .. ها لكلام اللوزززززز غادي يبدا .. مع القايد عزوزي .. اللوززززز
اعطيييييييه ..  العصيييير ..

باقة من الأشغال تشهدها منطقة سعادة الكبيرة بمساحتها، القليلة من حيت النسمة. لكنها منطقة معروفة بأرضها الخصبة الجميلة وبطيبوبة أهلها.
كان مبرمجا مند أمد طويل إصلاح الطريق الفاصلة بين الطريق الوطنية 212 و الطريق الوطنية رقم 8 المعروفة اختصارا بطريق" السنسلة " وحسب المعلومات المتطابقة التي استقيناه من عين المكان، فهذه الإصلاحات جاءت لضرورة قصوى، تتجلى في كون هناك عدد كبير وهائل من الركوبة " وسائل النقل " التي تستغل هذه الطريق ..
أبشاااااخخخ ... على مادلين ...
كتب " بضم الكاف" في يوم من الأيام بصحافة فرنسا:
 ان ملك المغرب ملك الفقراء، و هؤلاء الإعلاميون الفرنساويين لا ينطقون عن الهوى، ولا يربطهم أي صلة بالتملق أو الطنز السياسي أو الإعلامي. بل هم أهل المهنة و يعرفون الصحافة و شعابها. وبما ان الدبلوماسية الملكية حققت الكثير بل أنجزت ما لم ينجزه السياسيون لا داخل المغرب و لا خارجه .. مند 1999 ..
تفروه هاد السياسيين هنا بقا ليهم غير يديرو الدبلوماسية خلي الدبلوماسية للملك، نجل الملك الحسن الثاني رحمه الله. الذي كان قيد حياته عميدا للدبلوماسيين بالعالم عربا و عجما ..
ما عالنيا قلت : 
ان منطقة سعادة سوف تستيقظ قريبا على مشروع كبير وهام سوف يعين الدراويش الفلاحة الصغار،وسوف يرفع من محصولهم الفلاحي حيث ستفيض الخيرات التي تنتجها أرضهم، من خلال بناء صهريج عظيم  في منافعه،كبير من حيث حجمه.وهذا الصهريج سمي ب " أصوفيا" حيث سوف تجتمع المياه بالصهريج لغرض سقي كل الأراضي الفلاحية بالمنطقة من خلال عملية التنقيط ..
 نقطة نقطة و كولشي يسقي بلادو ..
أردخخخخ  .. دردلاااااخخ .. اعطييييييييه شلاظة .. و زيدو الموناضا .. 
ألم يقل حلاق الفيلسوف سقراط " نقطة نقطة يحمل الواد "؟؟ هاد الشاريج = الصهريج غادي يسقي كل الأراضي، ولي شاط غادي يغرقو فيه العديان البانضية الموجودين بكثرة، وهادو هاني راجع ليهم. لكي افضحهم لأنني تكلمت عن لوبي فاسد بالمنطقة،ولكن غير كونو هانيين أنا معاكم في حلقة قادمة. طبعا ما عندناش صحافة محلية تهتم بشؤون الدراويش من فلاحين وصناع تقليدين...الخ. لفضح الفاسدين المفسدين،وما أكثرهم، وعددهم يفوق عدد الذباب على جيفة بخلاء ... اللهم لا شماتة  .. اخزييييييييييت .. لارواس لكحل .. 
أويلي  .. وحدي .. واش القايد عزوزي هذا ؟
 أصيب طاقمنا بالدهشة،عندما شاهدنا شخصا يبدو من بعيد كأنه " طاشرون" لأنه كان مخشي وسط المانوفريا = العمال، العاملين على بناء الصهريج. فسألت احد المواطنين من يكون ذلك الشخص فقيل لي انه القايد عزوزي عادل ..
أبشاااااخخخخ ... كوليني يا سمكة ..
أويلي .. وعدي .. أميمتي خليتيني وحدي .. القايد  مخشي فوسط المانوفريا،أمر  جميل بكل تأكيد .. اي و الله .. همة المخلصين لواجبهم،ولوطنهم،ولملكهم مهما كانت رتبتهم، هو فرض عين .. اي نعم .. فالمغرب في أمس الحاجة إلى مثل هؤلاء الشرفاء اللذين يؤدون الواجب بإخلاص وتفان،وما اكثرهم بديارنا، ونسأل الله لهم التوفيق ..
ختاما لزيارتنا، سألنا الدراويش عن القايد عزوزي عادل،فسمعنا كلاما  لوززززز ..
 اللهم لا حسد ..
لوززززززز خلي عزوزي .. يدوزززززززززز ..
نشير ان جلالة الملك سوف يزور المنطقة بعد عودته من زيارته الناجحة بشرق إفريقيا،وذلك لتدشين المشروع الكبير الخاص بسقي الأراضي الفلاحية بواسطة التنقيط.
 لوبروجي= مشروع " أصوفيا " الذي سوف يعود بالنفع الكبير على دراويش سعادة..
اوا ها لو ترافاي = العمل،اسي لبجيوي، مسيو عزوزي منوضها .. نايضة فسعادة ..
 اعطييييييييييه ..  العصيييييييييير ..
تحية  تعظيم سلام إلى قايد سعادة مسيو عزوزي اللوزززز، و إلى كل السادة الأفاضل بقيادة سعادة. موظفون وأعوان سلطة، و إلى الإخوة الكرام رجال القوات المساعدة ..
راكم ..  لوززززززززز  .. نسالي .. و ندوززززززز.. يتبع  ..
سير على الله .. حياكم الله .. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire