Tuesday, September 6, 2016

مراكش إلى السيد قائد "الملحقة الإدارية الحي الحسني" اللهم إن هذا منكر

تويشية كوحلالية :
 الجايحة رقم 1
أيها الرجل الشريف العفيف، للمرة الثانية نشرنا موضوعا حول السيبة لي دايرينها بعض، و ليس كل أرباب المقاهي بالشارع الرئيسي " الأحباس". هل يعقل أسي القايد أن بعض أرباب المقاهي مخرجين الكراسي و الطاولات خارج السواري" جمع سارية " تريب عليهم إنشاء الله " مما سبب ازدحاما كبيرا بالاضافة إلى دراجتهم النارية. حيت ان الدراويش يمرون بقرب شي بعضين مسرحين كراوعهم = رجليهم وعاصرين من العصر حتى يظلام الحال.
مقابلين هادي غليظة، أبشاااااخخخ..
هادي رقيقة أرداااااخخخ ..
هاذي عينها كبار ..
"اوا شرب فيهم أتاي بالتخالط"..
 لاحظت الأمر وأنا كنت متوجها لأداء صلاة المغرب.
أعباد الله هادشي  ماشي معقول، واحد كالس فالقهوة مسرح كراوعو، و نسوة رفقة صغارهن يمرن قرب هؤلاء العصارة اقصد لعصاصرية.اوا فين مراقبة الملك العمومي أمسيو القايد؟ هادا الناس راه دايرين السيبة ..
الجايحة رقم 2
حتى هاذي تكلمت عليها، خاص بالحديقة العمومية القريبة من القنطرة سابقا، عند الإشارة الضوئية.واحد المقهى مسرح الكراسي، والطاولات وسط الحديقة التي هي ملك للدراويش.
اويلي وحدي، واش أنا فحي المسيرة بمراكش،ولا بسوق أسبوعي بدولة الموزمبيق الشقيقة؟؟
فهل يعقل اسي القااااااايد ان الناس مع وليداتهم خارجين يبردو عظامهم مع وليداتهم حتى يتساطحو مع مول نص نص، و مهرسة ؟؟أمر قد يحصل معي أي و الله..
 كيف ذلك يا كوحلال يا ابن الحلال يا ولدي؟
بما أنني ضهصيص = ضعيف النظر، وقليل لبصر، و الله يكد لعمر مع لبصر، ممكن أنني نكون ضحية، ونسطح في ليلة زفت، شي طبلة و نجر كرسي،أو ربما  ندخل  فالزبناء بعناق حار احر من الجمر أي نعم..
ماشي معقول و لا مقبول ان الحديقة  المخصصة للدراويش تصبح مقهى بالفضاء العام ..
اوا هادي ما بقات حديقة عمومية، ولات جردة مردوخ لي داز يدوخ..
 مقهي اخر في نفس الشارع، شاهدت نادلة تقطع الطريق، و تقدم فنجان من القهوة لمجموعة من الشباب جالسين بأحد كراسي الحديقة.هنا لابد أن أنبه الإخوة رجال الشرطة، الله يخلف عليكم و يكثر خيركم، على مزهوداتكم اخزييييييييييت.. أش كتبت؟ أقصد مجهوداتكم ..مرة مرة ديرو  دويرة، الله يزازيكم بخير، حيث كاينين شي مكبوتين، لقرينة تضرب طاصيلت باباهم كاملين هاد شي لي بقا فهاد العام،والعام لي جاي،هؤلاء الزنادقة لا يحترمون الناس مع ولادتهم..
شي يعنق، شي يقرص، شي ينتف، شي خاشي راصو تحت جلباب نسوة من الصنف الرخيص. 
لا حول و لا قوة  إلا بالله ..
أعطيييييييييييييييييييييه أتاي ها البغرير جاي ..  إلى اللقاء 

No comments:

Post a Comment