mardi 27 septembre 2016

تهديد الرسام المغربي خالد كدار بالقتل على خلفية اغتيال ناهض حتر

تلقى رسام الكاريكاتير المغربي ومدير تحرير مجلة "بابوبي" الساخرة، خالد كدار، أمس الإثنين، تهديدا بالقتل، لأنه أعاد نشر رسم كاريكاتوري تسبب في اغتيال الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر.
وبحسب "المشرق"، فقد طالب خالد كدار السلطات المغربية بتأمين حماية له، وذلك بعدما تلقى تعليقا على صفحته بـ"الفيسبوك"، بمثابة تهديد، جاء فيه "لعنة الله عليكم والله إن مصيركم القتل والذبح يا أعداء الله".
واعتبر كدار في تدوينة نشرها على صفحته "هذا التعليق تهديدا صريحا ودعوة إلى القتل في حقي، لمجرد إعادتي نشر الرسم الذي تسبب في اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر".
الجدير بالذكر، أن الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتر (56 عاما) اغتيل صباح الأحد بالرصاص، أمام قصر العدل وسط عمان، بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية، إثر نشره لرسم كاريكاتوري على صفحته على فيسبوك سخر فيه مخن مفهوم داعش للجنة والنار".
الطريف ان طيارا اردنيا وجه نفس التهديد لعرب تايمز لانها حملت الحكومة الأردنية مسئولية  مقتل ناهض حتر وكتب الطيار تعليقا على الخبر مخاطبا رئيس التحرير : لسه دورك جاي ... وبعد قيامنا بحذف االتعليق ومنع الطيار من المشاركة لانه خالف قوانين النشر اتصل الطيار بنا بالهاتف من الأردن ليقول انه كان ( بيمزح ) واحتج لأننا منعناه من التعليق على الاخبار.
عرب تايمز 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire