samedi 3 septembre 2016

بريد مراكش تايمز : عاجل و خطير الاعتداء على مصور صحفي بحي الرويضات مراكش

صورة الضحية امسيو الحموشي لا حول و لا قوة  إلا بالله 
الرسالة كما توصلنا بها من شقيق الضحية وهو مصور صحفي أيضا، الذي رفض ذكر اسم شقيقه و نحترم رغبته. لكن من خلال الرسالة سوف يعرف من يهمه الأمر من يكون الضحية تعليقنا ستجدونه بعد قراءة الرسالة :
"تم صباح هذا اليوم سرقة زميلنا الصحافي بشارع مولاي عبد الله بحي الرويضات أمام مدرسة ابن خلدون بعدما وجهت له ضربة بسلاح الأبيض الذي أذى إلى تشويه وجهه ليتم استعجاله إلى مستعجلات ابن طفيل بعد رفض الدائرة المكلفة بالحي استقباله موجهين له حجة الإغلاق بعد رؤيتهم شوهة وجه الضحية البشعة.
 اللصان كانا يمتطيان درجة نارية خضراء  نوع (تروة) بعد محاولة الضحىة مقاومة اللصين حتى لا يسلبوه هاتفه قام احد اللصين بتوجيه ضربة بالسكين  إلى الوجه.
و ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المواطنون للاعتداء ففي وقت ليس بطويل بنفس الطريقة أي التهديد بالسلاح الأبيض لسلب الناس أغراضهم وهكذا نختتم هذه المأساة بطرح عدة تساؤلات لهذا الأمن وهذه الحرية وهذا الحق الوطني "
تعليق كوحلالي :
اوا أش بان ليكم أمسيو الحموشي، حسن عوانك، منين غادي تبداها: من امن البلاد و العباد من الشق ألاستخباراتي، أو لا تقبل بعض و ليس كل رجال الشرطة المتهاونين ..؟..
 طلبنا أمسيو الحموشي إبعاد البريفي الحالي،وتعوضيه بمن يملك كفاءة ومهنية عالية، يطبق خطة أمنية كما كان يفعل سلفه مسيو الدخيسي اللوزززززززز.. 
ففي عهد مسيو الدخيسي، ماكانتش هاد السيبة،معناه البوليس راه خدامين،ولكن لا زم لي يراقب و يتابع و يحط خطط لتطويق هؤلاء المجرمين .. اوا ها الولد الزغبي خسرو ليه وجهو، الله يخسر لباباهم السيفة، ويجيب الله لي يخسرهم .. جات غير فهاد ولد الناس .. اميمتي اميمتي.. 
حياكم الله السلام عليكم 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire