mercredi 28 septembre 2016

بنكيران أغرق البلاد بالقروض وأجهز على التعليم ومارس القهر على الصحافة

ذ محمد كوحلال
بنكيران رائد التحكم،وعدو الجماهير الشعبية :
مند تولي "حكومة الاسلاموين" مع خليط من أحزاب لاتهش ولانش، من صنع نظام الملك الحسن رحمه الله ..
 هؤلاء الاسلامويين جاؤوا عبر موجة "البطيخ العربي 2011" و كانوا مجرد ورقة ليس إلا لكنهم استخدموا الخطاب الديني لجر أفئدة الدراويش المغاربة على المدى البعيد، وصدقهم العامة. لكن بعد فترة سوداء عاشها الدراويش من غلاء فاحش في القوت و الإجهاز على التعليم العمومي و تشجيع شركات خاصة بالتعليم من الابتدائي حتى الجامعي.
 نفس السياسة انتهجا بنكيران على "وزن بنزيدان"  نسبة إلى الزيادات الصاروخية التي جاء بها عهد حكومته الزفت .. و سوف أثبت  لكم يا سادة يا كرام، ما أدرجنا أعلاه بالأرقام.
ما عالينا : قلت ان هؤلاء الفاشلين ركبوا الموجة لأن من يدبرون أمور البلاد و العباد خلف الأسوار العالية، أرادوا لهم المرور إلى الحكومة لإسكات شباب طائش، لم يفهم اللعبة و ظن انه ربيع عربي  حقيقي. بينما الأمر مجرد مسرحية ليس إلا .. و نبهنا إلى هذا فوصفنا الكثير " من الدواب البشرية"  أننا ضد الحرية و الديمقراطية، و نحن لسنا سوى أقلام مأجورة نعيش بعقلية بيزنطية، و نمارس ثقافة السفسطائية، و النتيجة أمامكم يا شعب العربان العاطفي الذي يغيب العقل و يحضر العاطفة..
قلت "البطيخ  العربي"  أبعاده "التنظيرية" في الشام و ليبيا و مصر، و تونس تجربة ..
أعود إلى صلب الموضوع:

 بعد ما كان حزب بنكيران حزبا مغمورا لا ماضي سياسي له، تغيرت الأمور بعدما أنزلهم البطيخ العربي بمظلات على الحكومة بتوصية من الأمريكان والفرنسيين. و استغفلوا الناس بالخطاب الديني من خلال محاربة الفساد و المفسدين و المهربين. لكن النتيجة صفر على أصفار. حيث ارتفع مؤشر الفساد، و فر المهربين بالعملة الصعبة، و رد عليهم بنكيران بمقولته الشهيرة: "عفا الله عما سلف " و استعمل تعابير من الخيال من قبيل:
 " التماسيح و العفاريت "وصار الحزب الذي كان يظن الدروايش انه طوق النجاة، تغير الحلم إلى كابوس. و انتهج بنكيران و حزبه قهر الشعب لأجل أن ينال الرضا و يظل رئيسا لحكومة ثانية2017.  لكنه احس انه شخص غير مرغوب فيه، وقد أدى دوره  كما فعل سلفه الاشتراكي الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي. لان في المغرب و غيره من الدول العربانية النامية، لا يمكن أن يقبل بأي حزب تكون قاعدته الجماهيرية كبيرة، لأنه سوف يشكل خطرا على البلاد و سوف يتحكم في العباد طبقا لأجندته لسياسية .
  قلت لقد تغيرت خطابات "حزب العدالة = الندامة و التنمية = التهلكة للشعب الغلبان" بين الأمس و اليوم، من معارضين أشاوس إلى مسالمين حمائم. همهم فقط العض على ثدي السلطة بنواجذهم، فعدد من المطالب تنازلوا عنها ..
 المغرب فوق النقطة الحمراء و "السكتة القلبية" وشيكة لا محالة:
في نسختها الأولى لم  تتعدى المديونية من الناتج الداخلي الخام 51 في المائة. لكن  حكومة الفشل التي يقودها اضعف رئيس حكومة بنكيران، بعد استقلال المغرب الناقص، بفشله الفظيع. عرفت المديونية ارتفاعا مهولا من 743مليار درهم عام 2014 إلى 807 مليار درهم عام 2015. أي بنسبة 81.3 في المائة، من الناتج المحلي الخام.علما و للأمانة التاريخية فكل الحكومات السابقة بكل تلاوينها السياسية، لم تتجاوز نسبة 60 في المائة. التي يحددها البرلمان على كناش قانون  المالية ..
حللوا و ناقشوا ... لهذا عمل بنكيران و حكومته الفاشلة على خراب البيوت، و على عهد ارتفعت البطالة و الإجرام ...الخ. لان الفقر مثل سياط على الجلد لا يقدر احد على تحمله.
ألم يقلها " الفاروق" عمر بن الخطاب : " لو كان الفقر رجلا لقطعته عنقه بسيفي هذا"؟ ..
الطامة الكبرى يا سادة يا كرام، ان هذه الكتلة المالية المهولة من الديون، لم يوظفها بنكيران في الاستثمارات للزيادة في نسبة النمو لتحريك عجلة الاقتصاد، بل ان الفاشل رئيس الحكومة " بن طرزان"  وظف الأموال = القروض في مجال التسيير،و هنا سوف ينط طالب سنة أولى، شعبة الاقتصاد، ليصرخ في وجه بنيكران، وسيخاطبه كالتالي:
 "بالله عليكم هل أنت إنسان بكامل قواك العقلية ؟؟..
المجلس الأعلى للحسابات وهو هيئة دستورية يعينها الملك، لم يأخذ" بنزيدان" ولو وصية من وصايا المجلس. علمان ان المجلس يتوفر على قضاة أكفاء،ومحاسبون من العيار الثقيل، اللذين نبهوا " بن فشلان آل خربان"  لكنه لا يحسن فقط التهريج السياسي بقبة البرلمان، و يقمع الصحفيين، و يستعمل لغة لا تمت للسياسة بأي صلة .. اللهم لاشماتة..
كل المغاربة تابعوا الخلاف الكبير بينه و بين وزير التعليم السيد بلمختار، لان الوزير اتخذ قرارات دون الرجوع لابنكيران" رئيس على الورق فقط .. لان السيد بلمختار  يعلم ان رئيسه مجرد موظف فاشل لا يهش و لاينش .. اللهم مصلحة حزبه و المقربين.والخلاف كان حول مجال إعادة تدبير بعد المقررات الخاصة بمادة التربية  الإسلامية..
قمع الصحفيين :
مؤسسة " فريدم هاوس" الأمريكانية أزاحت الستار عن فضيحة تعادل قرض شمس في رابعة النهار. بعدما أعلنت عن تقرير زفت حول تراجع المغرب على مستوى الصحافة، أي من الرتبة 147 إلى الرتبة 197 دولة موضوع البحت للمؤسسة المذكورة أعلاه. و قد كان المغرب و العهدة على المؤسسة في الربتة 157 ..
يا لهوييييييييييي ... يا خرااااااااااابي ..
 يعني اقتصادنا زفت .. و صحافتنا زفت.. و البلد رايحة على خراب اكبر، بسبب حكومة نزلت علينا بمنطق الدين و محاربة الفساد، و قال الله :و قال رسوله.. ولا حول و لا قوة إلا بالله ..
انتبهوا جيدا إلى الملاحظة التالية: المؤسسة الأمريكانية ذكرت في تقريرها الزقت عن المغرب. ان الدول التي تقودها حكومات أو زعامات  بمرجعية " اسلاموية اخونجية" عرفت تراجعا خطيرا بل مهولا في مجال الصحافة منها: تركيا المغرب الأردن مصر ...الخ.
يا نهاااااااااااااااار اسود يا ولاد ..
أما التعليم فلا أريد تذيكركم فإننا في المراتب الأخيرة دوليا وقاريا و إقليميا. فحكومة "بنخربان" شجعت الشركات العاملة في مجال التعليم من الابتدائي حتى الجامعي. نفس الأمر بالنسبة لقطاع الصحة. لأن "حكومة  اللحية ممشوطة على سنكت 10 "  لم تعد ترغب أن تعطي مليما واحدا للدراويش. بالعربي الفصيح روح عالج ابنك بالمصحة، و علم عيالك في مدرسة خصوصي.
 يا لهوي إحنا روحنا فدهية .. و الله العظيم .. صدقوا ان التعليم العمومي بالمغرب يعيش أزمة زفت منيلة.. منذ عام مند 2011 حتى العام الدراسي الجديد 2016 / 2017 وصل عدد التلاميذ الدراويش تحت سقف الحجرات الدراسية  إلى 60 حتى 70 نفسا .. بالله عليكم كيف ستكون للتعليم العمومي جودة؟.. حقيقة نجح بنيكران و حزبه الإسلامي في قهر الدراويش الغلابة و جعلهم يصرخون يئنون. بالمقابل حافظ على اريحة الطبقة المتوسطة. و ترك أصحاب الأجور الفلكية " مدير صندوق التقاعد نموذجا " يعشون كما كانوا قبل مجيئه الزفت إلى الحكومة. و ترك معاشات الوزراء و البرلمانيين، رغم ان الشعب المغربي بكل أطيافه من العوام حتى آخر صبي يطالبون بإلغاء هذا الفساد أو الريع الذي اعتبره شخصيا جرثومة = ورم خبيث يجب استئصاله. لكن بنكيران تحدى الشعب، بل انه ساهم في توظيف عدد كبير جدا من أعضاء حزبه و المقربين، و موت يا شعب لك رب يحميك. و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire