lundi 12 septembre 2016

من له المصلحة في إسكات صوت رئيس تحرير جريدة قلم النخيل ؟

بقلم ذ محمد كوحلال 
قريبا سوف تشاهدون مثل هذه الصورة،ربما أمام ولاية الأمن، أو أمام ولاية الجهة،ردا صريحا واضحا وضوح الشمس في كبد السماء، لمن يريدون الانتقام مني،ومن جريدة
"قلم النخيل" من خلال إسكات صوت،وتكسير قلم رئيس تحريرها ذ محمد كوحلال، الذي تعرض لسرقة هي اغرب من الخيال، لم يصدقها أولي الألباب من خلاني. 
راه مازال ما بدينا وخط التحرير سيكون مميزا لن ننشر أخبار الرصيف: قتل  ذبح  وحوادث السير، أو نلهث خلف الاشهارات، ونقبل أيادي و أكتاف السياسيين،ومدراء المؤسسات...الخ.
الله الغني..اقسم بالله حتى ندير فيكم المرارة، كيما فقستوني و كسرتم قلبي، مشا كبش جا كبش، لهلا يخطي علينا لجواد. و الذي روحي بيده، لم افهم كيف حصلت على أضحية العيد؟ بسرعة قياسية حطيت المصيبة ديال الكبش مشيت نصلي المغرب، مافهمتش كيفاش وقع ؟،علما أنني شبه نباتي، لا استهلك اللحوم اطلااااااقا و لكن لن أترك والدتي دون أضحية.
اقسم برب الكعبة حتى نرونها كما رونتها في "سيدي يوسف بن علي" بسبب غلاء الماء و الكهرباء، وحذار وألف حذار أن تمسوا سلامتي الشخصية، فإنكم بذلك سوف ترتبكون خطا فادحا،وسوف تشعلون البلاد. كلامي موجه إلى الجهة التي فعلت بي ما فعلت، يوم الوقوف بعرفة السبت صباحا. راني شريف قح، والله حتى تخرج فيكم .. وها الانتخابات جاية، وغادي تشوفوا لعصيدة ديال شلاظة و الموناذا .. اكرر و لابأس في التكرار، الجهة التي تريد بي شرا،سوف اسميها " جهة التحكم بلبوس سياسي" .. الجميع اجمع أن العملية مقصودة، وانا مستهدف من جهة غرضها القبض على طموحي، كما يقبض الهر على الجرذ، ورب البيت إنهم واهمون و ليخسا الخاسئون..
لقد صار الأمن و الأمان للدراويش في خانة المغيب الغائب بمراكش" حي سوكوما" نموذجا. اللهم سيارات الشرطة الجديدة، من نوع "تيوطا و"فولزفاكن " نبهني للأمر احد خلاني يوم أمس.. 
السي الحموشي لا يهمه أمن الدراويش،بقدر ما يهمه المظاهر، فما جدوى السيارات الرفيعة،و الغلابة يسلبون ويسرقون و يضربون نهارا جهارا ...الخ.؟ الكلام لصديق ..
 صديق أخر من إقليم شيشاوة كتب يقول : ان الحموشي لا يمهم أمن الدراويش، بل همه الأساسي محاربة الإرهاب .. صدقت يا خلي، وأضيف على كلام خلي العذب من قلب صادق بمرارة : لعل بلجيكا نموذجا ستوشح مسيو الحموشي، في يوم من الأيام بعد اسبانيا التي وشحته لخدماته في إطار تبادل المعلومات الاستخباراتية في مجال محاربة الإرهاب.أما فرنسا فقد تعرضت لضغط قوييييييي من الرباط حتى تتراجع فرنسا عن الملف " المعلوم" و توشحه بوسام رفيع اللهم لا حسد ...الخ ..
الشعب يريد الأمن و الأمان بالأحياء الفقيرة = شرطة القرب، كما فعل الجنرال لعنيكري مدير إدارة الأمن سابقا ونجحت خطته مليون بالمائة ..
 يتبع من خلال مقال مفصل على جريدة " بانورما الشرق الأوسط" اللبنانية، التي صارت عضوا كامل العضوية،بالاتحاد العالمي لوسائل الإعلام الالكترونية، وعليه فان صوتي سوف يتجاوز حدود لبنان لأنني لا أثق في جل منابر الاعلام المغربية،ولا الحقوقيين الا من أخذ الله بيده .. 
يتبع إلى اللقاء..

2 commentaires:

  1. تفووووووو الى آخر نفس في صدري
    الله يلعن اللي ما يحشم
    لا تفعل شيئا يا محمد ان الله سيفعل فيهم العجائب
    يارب امسخهم خرافا نضحي بها العيد القادم
    لك مساندة معنوية بسيطةمن الدرويش سعيد صغير من ألمانيا

    RépondreSupprimer
  2. يا سعيد يا اسعد الناس انك تعيش في المانيا حيث حقوق الانسان و حتى الحيوان ، اما هنا فالقمع و الانتقام و السجن بتهم عدة .. هذا هو المغرب ..Said Saghir فبلغهم هناك عن حقيقة المغرب ياخلي الكاتب المرموق ذ سعيد الصغير

    RépondreSupprimer