mardi 6 septembre 2016

مراكش الدراويش يصفقون للحملات الأمنية العفوية لرجال الشرطة و لكن نسيتو حي سوكوما

بقلم: ذ محمد كوحلال خاص "مراكش تايمز و قلم النخيل"
 عندما يشرف كبار رجال الامن باوروبا كبيرهم، بوسام من الدرجة الممتازة، حصل عليه مسيو الحموشي، من فرنسا ثم اسبانيا
يشهد علي الله صباح اليوم سمعت كلاما طيبا من بعض الخلان حول الحملات الأمنية التي يقودها السادة الأفاضل رؤساء المناطق الأمنية بقيادة ميدانية للإخوة مشكورين السادة رؤساء الدوائر الأمنية. لكن من باب الإنصاف وجب أن أشير ان جوكير الشرطة بجهة مراكش أسفي، مسيو محسن مكوار، له دور كبير جدا في هذه الحملة التي أفرزت نتائج ايجابية.. نتائج لوززززززز .. اي و الله ..

حملات أمنية لم تكن مجرد موجة عابرة فيسبوكية، بل هي حمى مباركة  تأتي من حين إلى آخر عندما يكثر الإجرام، مع ان الإجرام موجود حتى في أمريكا..الكلام موجه لعناية الشرطي الأول  والخبير الدولي  في المجال الأمني و ألاستخباراتي، الذي نال تقدير و أوسمة من فرنسا و اسبانيا، و احترام مفروض من جهابذة الأمن واستخبارات أوروبا بلجيكا نموذجا. اقصد من شرف بلاه خير تشريف مسيو الحموشي .. طبعا ..
طيب كلام جميل :
المهم ان احد الإخوان من ساكنة "حي سوكوما" من الذين اثنوا الثناء على الحسن على الحملات الأمنية التي يقودها الإخوة رجال الشرطة بمراكش، أخبرني ان هناك نسيان لهاد السيكتور..علما  ان الإجرام قليل جدا و لا يشكل أي هلع أو خوف لدى الدراويش "بحي سوكوما" والعهدة على خلي. ولكن هناك مشكل امسيو الحموشي، وهو لا يتعلق بكم اطلاقااااااااا بل بتقاعس بعض المنتخبين، حيث ان "حي سوكوما" يعاني من نقص كبير في الإنارة العمومية.وعليه فالصعاليك يجدون الفرصة مواتية للانقضاض على الدراويش الغلابة،وهادي لعواشر. يمكن يتعرض شي مسيكين للاعتداء و يفرتحو ليه بفلوس العيد، تاكلوا المدام و تكمل عليه النسيبة تطليه..
على كل حال لن أطيل كثيرا فقط اصفق بحرارة لكل رجال الشرطة بمراكش، باستثناء والي الأمن. وسأكرر طلبي  مسيو الحموشي، و لن أمل و لن أكل .. أي نعم .. بتغيير مسيو البريفي مع الاحترام و التوقير للشخص كمواطن، وليس كمسئول لأنه فشل في تدبير قطاع الأمن بمراكش،وهذا ليس عيبا فانا فشلت في الحب، فشلت في التجارة، فينما حطيت يدي اخزيييييييييييييت العكس، وخوه لارواس لكحل تابعني .. لقرينة اخزييييييييييييت ..
قال  لي ذات  يوم مسئول كبير محترم متواجد  بوزارة الداخلية، كنت يوم الجمعة بالرباط  ارغب في رؤيته، لكن قدامي قدام الويل، وجدت أن والدته مريضة، شفاه الله.. ومن الطبيعي أن يكون الابن المرضي مشغولا بحالة امه،و بالتالي لم يقدر على لقائي. اوا رجعت خائب كنصرفق فسعدي و ميوني، لمزمر على وزن لمزعطر .. 
أنا بكل تأكيد وجه الويل، جيت عندو فالنهار لي كانت والدته مريضة. سبحان الله على قدام النحس عندي ..
ما عالينا : قال  لي المسئول العزيز كثيرا على قلبي :
 " لي بغا يخدم بلادو غادي يخدمها في أي منصب ...الخ
معناه امسيو الحموشي الطرافات اللوزززززز ، لا زم يرحل مسيو العلوة عن مراكش، وسوف أستمر في طلبيـ حتى لو اقتضى الأمر أن ارفع إلى السدة العالية بالله رسالة كتابية،وأخرى على مدونتي.. ليس معناه ان الفشل سوف يلاحق مسيو البريفي، اطلاقاااااا بل قد ينجح في مهمة أخرى الله يوفقو في خدمة وطنه في منصب آخر خارج مراكش ..
 اللهم اجعل بلدنا آمنا سالما غانما بوجود مولانا الإمام ..
اللهم انصرنا و لا تنصر علينا..
 يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire