mercredi 21 septembre 2016

هذه هي حقيقة مسيرة الدار البيضاء و هؤلاء هم منظموها..

 تقرير من  الدار البيضاء  18 / 09 / 2016
ذ محمد كوحلال
اربطوا الأحزمة رجاء، و اشربوا شاي لهضم الكلخ الذي ضرب أقلام مفلسة، ومحللي الرصيف و مواقع طززز" بفتح الطاء". 
و لي شبعان عمرو، ما يفكر فلي جيعان ..
 حياكم الله السلام عليكم ايها السادة الأفاضل و الفاضلات
ملحوظة :
اسمحوا لي فالمقال سيكون طويلا بلا ريب، و لكن أخاله ممتعا .. أي نعم .. لأن ادب السخرية سوف يكون حاضرا، من باب المستملحات المراكشية تجنبا للملل ..
اعطييييييييييييه أتاي ها الشوى جاي ..  سير على الله ..

خرج المجتمع المدني من كل بقاع المملكة، وكل جمعية لها منخرطيها و أنصارها،و المتعاطفين معها. و شباب طالع ليه الزمر و خوه الزعطر، كما خرجت جماهير 2011 انطلاقا من الموقع الأزرق الفيسبوك.عالم اليوم سريع و صغير ولم يعد محتاجا إلى تجييش الناس بالقرى او المدن للخروج إلى الشارع. لان الموقع أعلاه صار متنفسا و نافذة مفتوحة على كل عيوب و محاسن البلاد و العباد 
سؤال بريء:
من اخرج الشعب عام 2011  يوم الأحد 20 فبراير بالمغرب ؟
جواب عفوي:
المطالبة بالديمقراطية و التغيير و القضاء على الفساد...الخ. معناه لم تكن جدتي، ولا وزير الداخلية أو وزير الفلاحة ..
سؤال أني:
من اخرج الدراويش  طنجة ومن كل أحياء "عروس الشمال" التي تحولت إلى
 "أرملة الشمال" ثم سلا والبيضاء ...الخ.
جواب الشارع الطنجاوي:
 هي الأرقام الفلكية على فواتير الماء و الكهرباء، في حين ان الحكومة لم تفعل أي شيء اطلاقااااااااااااااا .. فقط الملك تدخل لفتح تحقيق من خلال تحريكه لنواب البرلمان بالمنطقة الذين لم يحضر أي منهم أي تظاهرة، و لا احد منهم طرح حتى سؤالا على رئيس الحكومة. لان الأمر بكل بساطة لا يعنيهم، أغلبية أو معارضة. فغرضهم الوصول إلى قبة البرلمان، وهم دوما نائمون إلا من اخذ الله بيده.علمان ان هناك برلمانيون تدخلاتهم خلال  خمسة أعوام صفر مداخلة ..
 كل المعضلات التي سقط فيها المغرب، سببها الأحزاب المعطوبة الانتهازية ..
 لاحكومة لا برلمان عليك لا أمان .. غير كونو مرتاحين، مشا حزب جا حزب، شي تغيير يجيب الله. الأمل فهاد الحزب الجديد" البام"  الا بغا يدير شويكوك، ديال الاصلاحات، لان حزب التراكتور على الأقل يتوفر على أطر من العيار الثقيل.. 
فمن ينقذ  الشعب في الوقت الضائع دوما هو الملك. ومنين كا يحصلو السياسيين يطلبون التدخل الملكي.." مدونة الأحوال الشخصية أنموذجا" ...الخ.
أححححححححححححححححح عليكم يا البانضية .. يا "النموسا مفرد =  نمس"
أبشااااااااااخخخ .. على القوق و الزيتون المشوق،و لي داز يذوق..
 يعجبوك غير بلكلام المعسل، أمام الكاميرات و تلفزيون اليتيمة بالرباط، والعفريتة بعين الضبع بالدار البيضاء،و ميدي والو بطنجة ..
ياااااااااااااااه .. أي سياسة هذه.. و أي سياسيون هؤلاء الكسالى؟ ..
ما عالينا نعود إلى صلب الموضوع
تابعت خربشات كثيرة، وكل يدلي بدلوه و يشرح و يتفلسف، فقلت مع نفسي يا سلاااااام ما أكثر الدكترة، و الأستذة، ومحللي الرصيف بالمقاهي المفلسة، كل واحد  حسب الجهة التي تحركه أو تطعمه بالفتاة على رأس كل شهر ..
طيب جميل
لماذا لا احد لم يكتب ان انتفاضة دراويش طنجة، سلا، الدار البيضاء، و الأساتذة المتدربين في وجدة عندما انتفضوا ضد بنكيران و طلب الأخير حضور الدولة، ناهيك عن " فرشخة" خيرة شبابنا  نسوة و شباب مستوى " اجازة  و ماستر"؟.
لماذا لم يتحرك احد عندما استأجر بنكيران طائرة خاصة على حساب أموال الشعب، لتعزية طالب جامعي بالراشيدية، تم اغتياله من طرف جهة طلابية. بينما لم يفعل ذات الأمر عندما قتل شاب امازيغي بشكل همجي، أليس هذا تمييز بين ولاد الشعب؟.
 الم يفضح حصاد رئيسه بنكيران عندما قالها بالفم المليان ان بنكيران من أعطاه الأوامر "لفرشخة" ولاد الشعب  =الأساتذة المتدربين.
أنسيتم ما تعرض له الدراويش امام اقامته و هم عميان من خيرة الشباب؟.
 كل هذه البلاوي التي حصلت على عهد حكومة بنيكران من انتفاضة الدراويش " حزقستان" كانت موجهة من طرف وزارة الداخلية، أو حزب البام ..
اوا بزاااااااااف .. هذه اسميها: لعياقة الحامضة = لبسولية ديال دواز اللفت البايت .. 
لماذا فقط مسيرة الدار البيضاء التي حاول الكثير اتهام الداخلية و حزب البام، من نظما المسيرة؟ حقيقة عندما اقول ان الاعلام المغربي جله و ليس كله ملوث، ويحاول تغليط الناس فانا و أمثالي على حق. علمان ان راديو الشارع المراكشي متحد حول عبارة واحدة. هاد الحكومة هلكتنا،و قهرتنا ولينا خدامين على نفولة ديال الضو و الماء، و خبز لوليدات..
ألم اقل لكم يا أولي الألباب عام 2011 ان هذه الحكومة سوف تؤدي دورها و ترحل، لكن يبدو لي ان الحزب الحاكم فهم اللعبة السياسية، و أراد إبراز عضلاته من خلال غرس كل أتباعه بمؤسسات عدة، نفس تاكتيك الاخونجية بمصر؟. 
أردخخخخخخخخخخخخخ .. دردلاااااااااخخخخ ..
 الم يكن عدد المسجلين خلال انتخابات 2011 يفوق المليون نفسا؟، وها نحن اليوم نصل إلى نصف العدد أي نصف مليون. إلى درجة الشوهة الكبرى هذه الأيام، عندما ابلغني عدد من الخلان بتوصلهم بإشعار التصويت مرفق بالمكان و الزمان.اوا ماشي هذه فضيحة بلقراقش و الدعدوع المثقوب. بينما بدول ديمقراطية فالشعوب تتزاحم أمام مكاتب الاقتراع.
كيف تفسرون لي هذا النفور عند المواطن المغربي؟.
 جواب بسيط لا يحتاج إلى شرح.
 المغاربة فقدوا الثقة ليس في حكومة بنكيران، بل في كل الأحزاب و بدون استثناء. اللهم حزب "البام" الوافد الجديد على الساحة  الذي لم يمسك بعد زمام السلطة التنفيذية حتى نحكم عليه. و الديمقراطية ان نفتح الباب للجميع ومن بعد نحكمو، واش البام عيان أو حزب لوززززززز؟.
 أما أن نقصي طرف سياسي في الساحة بدعوى ان الحزب خلفه الهمة، أو"الحاج عباس حدك تما" فهذا كلام البلداء الجهلاء. ولنكن منطقيين بعيدا عن بعض المليشيات الإعلامية التي تغزو صحافة النت لتدويخ الناس، والمغاربة فاقو و عاقو، فقط السياسيين و بعض الأقلام المأجورة مازالت فدار غفلون، غطت ليهم الشحمة العين..
سؤال يطرحه ملاحظ متعقل :
إلا كانت مسيرة الدار البيضاء من تنظيم وزارة حصاد أو حزب الياس العماري، فالمنطق ان المسيرة سوف تخرج بشعارات موحدة المضمون .بينما ملاحظتي من باب الفضول الإعلامي ان المسيرة كانت مخربقة = شلاظة ببركوكش المحكوك، حيث الشعارات متضاربة، وكلها فين جار. اوا الدولة إلا نظمت شي مسيرة فإنها تحسن التنظيم، وتضبط الشعارات لان أهم شيء في المسيرة ماشي عدد الناس الذين شاركوا فيها. أووووهوووووووووووو .. بل الشعارات لأنها تلخص رسائل إلى من يهمهم الأمر.
ها لكلام  اللوزززز ديال مراكش و الحوز، و لي جاه السهال، و بانت ليه مسيرة كازا جات من الداخلية ياكل شوية الروززز .. تقسح ليه الكرش..
 علاش فشلت 20 فبراير لانها تركت الدراويش و توجهت الى السياسة و الدستور،و المواطن المغربي  بطبعه لا يعرف السياسية ولا الدستور،بل يريد الخبز و الحياة الكريمة،والتطبيب و التعليم و العمل، و من ثم يحن الله فالسياسة...الخ.
 بعد شهور صارت 20 فبراير تموت رويدا رويدا وفشلت لأنها كانت مدعومة من طرف سياسيين بتوجه يساري، أو كما سميته " يمين يسار ". 20 فبراير حملت أهداف السياسيين و تركت هموم الشعب" حزقستان". دابا لي خرج يغوت على غلاء القوت وتراجع التطبيب والتعليم الذي حوصر المغرب في الرتبة 73 ضمن مجموعة دول من قارات مختلفة عددها كان 76 ..
 أما الصحة فالفضائح كثيرة لا تعد و لا تحصى. أما ناهبي الأموال و مهربي العملة إلى الخارج، فكان جواب الحكومة، هو عفا الله عما سلف،وضاعت ملايين من الدولارات على صندوق الدولة.
أما القروض الأجنبية فالسي بنيكران كحلها و الدراويش الغلابة يخلصو من خلال الرفع من الأسعار و الطاقة " مازوط ليصانص" نزل البرميل إلى رقم لم يشهده التاريخ، بينما الحكومة زادت في التسعيرة، لتعويض الخصاص المهول في الميزانية لان الشفارة الكبار هربوا لفلوس للخارج، بعدما تأكدوا ان الحكومة فاشلة لا محالة، و ان فرص الاستثمار ضعيفة و هي الأضعف في تاريخ المغرب ما بعد الاستقلال.
 قلنا هذا الكلام عند تعيين الحكومة وها انتم أيها المغاربة تحصدون الريح و الشيح. وأتذكر أنني نشرت مقالات عدة اذكر فيها ان الناس كانوا متفائلين لكن بعد ذلك تأكد الجميع ان " ولاد عبد الواحد". الاتحاد الاشتراكي و فضائح الخوصصة"، وحكومة عباس الفاسي و ملايين ضاعت لشراء تلقيح ضد فيروس اتش وان. وهاهي حكومة بنكيران كملت لي خص.
" عفا الله عما سلف و العفاريت و التماسيح"  كولشي الأحزاب الكبيرة استفادت من البقرة الحلوب، و بقي الشعب المغربي يعيش الأزمات تلو الأخرى بسبب الأحزاب الانتهازية.
بلاتي عليك برد على راصك:
 ذات يوم بالبرلمان قال مسيو الرميد " هاتو الملفات " جات فضائح "بانما" و جمع لكلام ..
أعطييييييييييييييه العصييييييييييير ..
  كل حزب يهتم بمصالحه، و مصالح المتحزبين التابعين له، و يخدمو حبابهم و مووووت يا شعب،و لا خرجتي تحيح، سوف يتهمونك انك مجر أداة بوزارة الداخلية، أو حزب التراكتور .. يطحنهم كاملين و يشتت لبابهم الطاصيلة، والشعب ليه الله..
مسيرة الدار البيضاء ببساطة مجرد تذكير، من الشباب لأنهم الأكثر عددا.
الرسالة واضحة :
  إياكم أن تثقوا في حكومة بنكيران لقد خدعتنا ..
الأحزاب التي حكمت 5 أعوام 2011 / 2016 و وضعت المغرب في المراكز الأخيرة عالميا على سلم التعليم،الصحة، التشغيل،وحتى التنمية البشرية التي رصدت لها الملايير للأسف لم يتقدم  المغرب و لا المغاربة، و لم ينمو اطلاقااااااااا.. أما السياحة عارفين الحال واقف.
غريب ان هاد البانضية ديال المحللين 6 فرانك، ان لا احد من هؤلاء البانضية الشلاهبية تحدت عن اتحاد النقابات الخمسة  بالمغرب التي اتحدت  ضد سياسة بنيكران الهادفة إلى عجن الطبقة الشغيلة، و لا احد من هؤلاء تكلم عن قانون التقاعد المجحف، والاقتطاعات مقابل ارتفاع المعيشة أقولها بكل صراحة: 
" إذا عاد بنكيران إلى الحكم فالمغرب سوف يدخل على فتنة عظمى"
هل فهتم لماذا رددت 3 مرات الله يحضر السلامة فهاد الانتخابات. لأن المشهد السياسي بالمغرب بسيط يمكن لطالب في شهوره الأولى بالعلوم السياسة يشرح لينا اش واقع بالمغرب؟..
لم أسجل في يوم من الأيام ان وزير من الحكومة أو بنكيران نفسه، فعل ما فعله الأستاذ اليوسفي و تجول  بأقطار المعمور بحثا عن المستثمرين ..؟. بينما العماري فعلها في الصين و جاب الاستثمار إلى طنجة،بينما بنكيران كان يفكر فقط في مصالح حزبه و التمسك بالحكم لخمسة أعوام أخرى .. و دبر على المنحة مرتين لابنه .. زعما مسيو بنيكران مخصوص و هو صاحب مؤسسات التعليم الخاص .. اللهم لا حسد ..
أجي فحالك،ارتاح و استراح، و تستوى و شرب الدوا، و سير لقهوى خد شلاظة و زيدك المونادا
انزلوا من أبراجكم أيها المنافقون الدجالون من أقلام مأجورة و محللين 6 كاو كاو .. ؟
ياك في الانتخابات الجماعة الأخيرة قوبل بنكيران  استقبالا غاضبا من الجماهير، و تشوه، و كانت تازة أول محطة له ثم في الدار البيضاء ..الخ؟. بالاضافة الى  طرد الوزير الخلفي من كلميم..الخ.علاش وقت ما خرج الشعب يغوت، تتجه الأصابع إلى وزارة الداخلية أو حزب البام؟
أنا ما عندي سوق لا فالأحزاب و لا وزارة الداخلية، و لا حتى السياسة و الانتخابات. و لكن فقط ارغب أن نضع الحروف في مكانها. لان الشارع المراكشي تكلم كثيرا عن مسيرة الدار البيضاء و سمعت الكثير من الأسئلة من الخلان خلال 48 ساعة الماضية.
اجيو للشارع و الأزقة و الأسواق الشعبية تسمعو الناس ماذا يقولون؟. كولشي ساخط على الوضع. بطالة في تزايد و ارقامهم الكاذبة تقول العكس، الصحة كارثة، التعليم مصيبة و جايحة كحلة.. الأمن زيرووووو بل مراكش صارت غابة ليلا .. 
 تنبأنا بهذه النهاية الزفت، هو سقوط حزب بنكيران في خانة السخط الجماهيري، و بعد ذلك السقوط المدو سياسيا، ثم النسيان.. أدفع ما فيهم نفع .. لأنه لم يترك بنكيران و حزبه سوى الخراب خلفه. لو عاد بنكيران الى السلطة، فاعلموا علم اليقين، ان الوظيفة العمومية مشات ولي خدم مع الدولة، غادي يخدم بالعقد هذا مجرد مثال، و لكن اشنو سبب هذه المصائب؟.
 بسهولة كبيرة. ان حكومة بنكيران لم تفكر في يوم من الأيام في جلب المستثمرين، تذكروا يا قرائي الأفاضل والفاضلات أنني دونت ما يلي:
حزب العدالة والتنمية، ليس له اطر و بنكيران نفسه ليس له علاقات عامة خارج الوطن، كما الشأن للأستاذ اليوسفي، و عباس الفاسي، و المعطي بوعبيد. من الحصير إلى كرسي الحزب إلى البرلمان ثم الحكومة.
 شاهدوا فيديوهات حزب بنيكران أيام المعارضة، وكلامه بعد تسلمهم الحكومة، موضوع البيعة نموذجا.
الا داز حزب العدالة غير الله يحضر السلامة فهاد المغرب .. اكرر و لا عيب في التكرار ..
مدام الحقاوي الفقر فالمغرب بلعمى ماكاين،فقط غير الزلط و الميزيرية ..
 تشرد الصبيان و ما يتعرضون له في الشوارع مراكش أنموذجا ، بينما حكومة الحقاوي تنفي الفقر. 
أين حكومة بنكيران من نفخ أجور الوزراء و النواب و أيضا تقاعدهم؟..ألم نقم الدنيا و نقعدها و تمسك بنكيران برأيه لأنه إنسان عنيد، ويتحدى الشعب وسوف نتحداه أيضا ونجعل حزبه أسفل القائمة؟.
 الم يكن القاضي سي محمد الهيني، ضحية لهذه الحكومة لأنه فضح المستور؟.
  كان و ظل  الفساد على عهد حكومة بنكيران، فقط التغيير الذي حصل ان الفساد على عهد الحكومات السابقة كان مجرد شبل أما اليوم فقد صار الفساد أسد = بعبع، لم يتغلب عليه بنكيران لان ضعيف التوين السياسي عديم الخبرة و التجربة السياسية و ليس بمناضل، بل رجل دعوة خرج من تحت سقف جماعة التوحيد و الاصلاح .
وقفة قصيرة بين مزودجتين:
" ساعدته على قضاء حاجته " اويلي وحدي ..  سيري بيت ليك الستر و النجاح ..
اجي عندنا للحومة كاينين شي مكبوتين ديري فيهم خير،حتى يقضون حوائجهم تحت سراويلهم، و تحصلين على الأجر و التواب رفقة ابو لهب و حرمه الغير المصون .. 
سير الله يعطيك لمسخ ولحلاقم ويغبر ليك الشقف .. يا الويلة وجه الويل ..
عودة الى التويشية الكوحلالية : 
إذن كل توقعاتنا و تنبؤاتنا السياسية نجحت بخصوص هذه الحكومة المعطوبة التي هي مجرد مرحلة وسوف تقوم بدورها المخطط له  لدواعي بطيخ 2011 كما كان الشأن على عهد حكومة الاشتراكيين. لكن وقع ما لم يكن في الحسبان، و أراد حزب بنكيران أن يكسر اللعبة، و يستعين بقاعدته من شباب الحزب حتى يفرض نفسه كحزب قوي و وحيد في الساحة، و هذا أمر غير مقبول و لا معقول و لا صلة له بالديمقراطية .. الشعب خرج يوم الأحد ليقول راية بعفوية و بشعارات تدل على ان الناس و خصوصا الشباب كانوا غير مهيكلين و لا منظمين و لا حتى مسيسين. أما التصريحات على اليوتوب التي حكى لي عنها عدد كبير جدا من الخلان، حول دور بعض أعوان السلطة،و رجال السلطة في تنظيم المسيرة، فجميع الرفاق شككوا في هذه الأشرطة شكوك تفوق 80 في المائة..وأقول أنا كنت يعبن المكان، راه كاينين شي مكردين  تشريهم فقط 100 درهما و يلعن طاصيلت قبايل جد باباه.
لماذا لم تسألوهم شحال خداو باش يعطيو تلك التصريحات، لأنه لاحظت وجود أناس غرباء عن المسيرة يحملون كاميرات و هواتف، و يأخذون تصريحات و شكلهم غريب شككت فيهم لان طريقة عملهم ليست صحفية محترفة، يمكن يكونوا أشخاص مندسين في المسيرة من حزب بنكيران مجرد احتمال لما لا ؟؟.. 
شخص اسمر البشرة كان يلاحقني خلال المسيرة،و عند مرورنا من أمام القصر الملكي، أعطيت تصريحا " لجريدة قلم النخيل "تكلمت فيه فقط عن الديون الخارجية التي أغرقنا فيها بنيكران. فطلب مني صاحب اللون الشكلاطي، لون مدبوغ، قريب شوية  إلى اللون لخنوني .. أخزززززيت فرفضت لأنني شكيت فيه ولد الهم لأن فراصو لاباط = لعجينة ..
ملحوظة هامة:
اوا يا البانضية علاش ما تكلمتو على مجموعة من الأنفار كانوا يحملون شعارات تؤيد حكومة بنكيران، و صورة للدكتور بولفيف، قبل الاقامة الملكية بامتار قليلة، عند "حماعة المشور"و التف حولهم عدد من الشباب، و لم يقل احد ولو كلمة وسوء في حقهم. فقط أخذت لهم صور.؟؟..
 لا احد من هؤلاء المنافقين تحدت عن فضيحة فرانس 24 و كنت جنب طاقم القناة عندما قال احد هادي غير شلحة معرفاش العربية، واعتبرتها اهانة. فلولا التعب الذي أصابني لربما كسرت كاميرا القناة على هذه الاهانة. ولكن لا احد اهتم بهذا الأمر.
خاتمة الله يختمها بخير: 
ان  اولئك الزنابق الفاسدة الحشاشون الذين نشروا تلك التصريحات غرضهم  تشويه المسيرة التي كانت ناجحة و فاقت المليون.انأ حضرت و شفت و شاهدت و دونت ملاحظة هامة جدا. ان عددا كبيرا من شباب درب الفدا ومرس السلطان، انظموا الى المسيرة بعفوية. وخلاصة الموضوع كانت مسيرة كازابلانكا، عفوية ناجحة مليون في المائة..
 و مووووووووت يا لعدو المغرب فيه شعبووووووووو .. 
هذه شهادة أقولها ولا يهمني لا حزب و لاسياسية، انا فقط ادون بحرية واستقلالية وحياد، ما نبيع ماتش ما نشري  تعادل.
اعطييييييييييييييييييه الكيكس و زيدو لا باني = ايس كريم
ما كانت لا فوضى و لا صداع فقط النشاط و الغناء الغضب على حكومة بنكيران الفاشلة، خليونا من لكذوب و السحاسح.. فمسيرة  الدار البيضاء هي الكلمة الأخيرة للشعب قبل السابع أكتوبر.
شعب حزقستان  تعب و كل و تقهر وتكرفص و تقهقر .. اللهم لاشماتة..
شعب فقد الثقة في الأحزاب بجمع تلاونيها من 13 مليون المفروض أن تسجل باللوائح، فقط نص مليون. اوا هاذي راه كافية تبين بان حكومة بنكيران زمرتها بالجهد ..
اوا غدا إلا خرجنا فمراكش بمسيرة او في الرباط ضد غلاء القوت و ارتفاع الأسعار،و فواتير الماء و الكهرباء. راه وزارة الطاقة و المعادن هي التي نظمت المسيرة..
أيها الشعب المقهور .. جميعا  ليسقط حزب العدالة و التنمية .. لأنه حزب استغل ثقتكم .. و على بنكيران  الرحيل = زيرو بنكيران ..
حنا شعب طيب و لكن ماشي مغفل. يتبع  .. سير على الله  .. حتى يفرج الله .. إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire