vendredi 30 septembre 2016

إقليم الحوز متابعة أم الفضائح:"مركب ستي فاظمة أغبالو" أنقدوا الدراويش من الضياع 14 تلميذا طردوا بسبب ميولات أهاليهم السياسية يا جلالة الملك أعزك الله

 عامل الإقليم السي التويمي، لا نعرف هل هو موجود أم غائب؟.لكن ما نعرفه حق المعرفة ان هناك 14 تلمييذا بسلك الاعدادي لم يقبلوا بالقسم الداخلي، المخصص للتلاميذ القاطنين بالدواوير البعيدة اللذين يرغبون في اتمام دراستهم رغم بعدهم عن اهاليهم،ولا يلتقي الابن والده و يحضن أمه الا خلال العطل. انهم تحملوا فراق الأهل و الأحباب لأجل متابعة دراستهم ..
ألم تكن اول اية نزلت على رسول الله :
" اقرأ باسم ربك الذي خلق ...
وصلني صباح اليوم الجمعة اتصال هاتفي كالصاعقة، من احد معارفي غير بعيد عن المركب السالف الذكر أعلاه. حيث ابلغني بمعلومة خطيرة للغاية،وتنم عن حقيقة مؤلمة حول "المغرب العميق المنسي المهمش اقصد العالم القروي" .. مغرب بعيد كل البعد عن المغرب الذي نعيشه بالمدن الكبرى و ليس المدن الصغرى ..
الحقيقة المرة ان سبب اقصاء الدراويش 14 من الاستفادة من خدمات القسم الداخلي و المنحة الدراسية، يعود الى انهم ينتمون الى دواوير اتبعت تيارا سياسيا مختلفاعن تيار اخر يتحكم في رقاب العباد هناك. حيث طلبت من المتصل مساء البارحة اجراء بحث ميداني لكي نخبر العالم بحقيقة ما يجري بمملكة الحق و القانون ..
يقول المتصل أمرا اعرفه حق المعرفة، ان العالم القروي الحوز نموذجا، اغلب الجمعيات ما هي إلا مظلة لأحزاب سياسية.و بالتالي فالجمعيات التي من المفروض أن تنتفض كما طلبت من المتصل لغرض الإعداد  لتنظيم وقفة أمام المركب، وأخرى أمام العمالة بتحناوت.لم يبق من الجمعيات إلا القليل جدا و تعد على الأصابع ولا تتوفر على عشرة أنفار ..
سؤال1
إذن مادام أهالي التلاميذ 14 اتبعوا تيارا سياسيا مخالفا للتيار المتحكم في دواليب الأمور هناك، فما ذنب هؤلاء العيال الغلابة الذين سوف يضيعون في دراستهم؟..
سؤال2
أين دور السلطة المحلية،وممثل الملك بالاقليم،والمجتمع المدني بالاقليم،وخصوصا الحقوقيين اللذين كانوا ينظمون وقفات احتجاجية، ايام السي البطحوي لتصفية حسابات، لانه سد عليهم الباب، وعايق بهم، بل فتح الباب لمن يستحقون ؟..
جواب على السؤال 1  / 2
اقسم بالله لو كان السي البطحوي موجود كن هاد البروبليم تفك، بأي طريقة حتى لو باستعمال القوة العمومية لعودة الدراري إلى الفصول الدراسية،واستفادتهم من سرير النوم، والوجبات.
 أقسم بالله الذي يمسك روحي و روح الخلق،لقيتوها سايبة لان "سبع الحوز = مسيو البطحوي" مشا لأنه هو لي كان مزير الطرح .. أي نعم .. وبشهاة كل ساكنة الحوز بعد رحيله ..
دابا أنا بيت نعرف أسي التويمي، دابا الملك علاش عينك ؟
طبعا باش تشوف مصالح الدراويش،اوا على الأقل تصيفط مراسلة للداخلية، اتصل بالسيد وكيل الملك،مسيو نعام رجل طيب وخدوم، ويرجعو التلاميذ بقوة القانون لقرايتهم..
 دابا و لات عندك السيبة فالإقليم اسي العامل،على كل حال بعد مرور هاد لحريرة ديال الانتخابات ضروري نطلع نجمع الناس، و نزلوهم يسلمو عليك اسي التويمي أمام مقر العمالة.
 دابا الوقت مزعطرة غادي يركبو على الحدث الشلاهبية،ولكن غير دوز الانتخابات و يكون كلام نعاماس .. قالها احد الدراويش،اتصل بي صباح اليوم من " تغديون" بعد الاتصال الأول،يتأسف على أيام مسيو البطحوي الذي يعتبر العامل الوحيد في تاريخ الاقليم الذي حارب عصابة المتاجرة في الدقيق المدعم بعضهم بلبوس سياسي و تعاونت معاه مزيان، الله يخلف عليه مازال الناس كايدعيو معاه في تغدوين و الدواوير الاخرى المجاورة ..
يا ملك الفقراء ان الدراويش ضايعين في اقليم الحوز،ونرجوا من جنابكم الموقر، إنزال غضبتكم على عامل الإقليم و إلحاقه بوزارة الداخلية ..
 يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire