lundi 15 août 2016

مراكش إلى مسيو الوالي: انك الرجل الغير المناسب في المكان المناسب

 إننا أحياء لكن في الحقيقة نحن أموات أي والله .. 
اربطوا الأحزمة و اشربوا شاي..
تحرير ولد الشعب ذ محمد كوحلال
نصيحة أسي الوالي: الله يرضي عليك ، هاد الخدمة لي كاديرو، إلا مات شي درويش من شريحة حزقستان، كا ديرو فيها بهرجة و بروتوكول، كلامي يخص دفن الضحايا الثلاثة،بعد الحادث المؤسف المؤلم الخاصربانهيار منزل بحي ديور الصابون و وصلني الخبر في حينه، قبل وصول الإخوة الأفاضل مشكورين بمصلحة الوقاية المدنية، وبالمناسبة نترحم على الضحايا الطفلان و أمهما و لا حول و لا قوة إلا بالله ... اوا السي عبد الفتاح الله يفتح عليك، لي سؤال :
 شكون المسئول عن هذه الجريمة النكراء على وزن الرعناء؟ طبعا ليس جدتي رحمة الله عليها وباقي أموت المسلمين ..
 تعلم علم اليقين ان الواقعة الزفت لو وقعت في بلد ديمقراطي فيه حقوق المواطن، كما هو متعارف عليه دوليا، لسمعنا عن رؤوس غليظة  تقتاد إلى العدالة، مع إجراء تحقيق نزيه ..
تابعت الموضوع على اساس أن تتحرك شي تويشية، والوووووووووووووو دفنتو الضحايا و كل واحد ركب على المرسيديس وسرح مع الطريق .. سبحان الله .. زعما هاد الناس لي ماتو ماشي مغاربة موزمبيقيين نعامس ؟ و سامحنا الله يخلف عليك ..  ...
سؤال عفوي : اش درتي كإجراء اسي الوالي حول هذه النازلة ؟
الجواب بريئ : والووووووو تمنيت دير شي حاجة فمراكش زوينة نكتب عليك شي مقال لوززززززز ... و لكن للأسف الشديد .. حصيلتك لحد كتابة هذه السطور والووووووو..
 وااااااا خيبتاااااااه..وا معتصماااااااه..اللهم ارزقني شجاعة خالد ابن الوليد،وفصاحة طه حسين
إخلاصي للبهجة يجعلني أتحدى اكبر وأتخن مسئول بالمدينة و حتى العاصمة ..
و لي اليقين التام ان مراكش على عهدك أمسيو لبجيوي، لن يتحرك فيه أي شيء، لا زين و لا خايب، اللهم  لا قدر الله شي خربة = منزل يهوي على ساكنيه و عاودو نفس السيناريو، جلالب بيضاء، و حبسو الطريق من هنا و لهيه حتى يدوز موكب مسيو الوالي الى الروضة،ورحمة الله على الضحايا .. الله يخلف عليك أسي الوالي شوفو الناس قبل ما يموتو، لأننا نحن اقصد طبقة حزقستان نحن أحياء و لكن في الحقيقة نحن أموات. بقات فينا غير النفس الأكسيجين طالع نازل اوا أسي الوالي فتح  تحقيق لانك المسئول الأول عن المدينة، ماشي انا، و نعرفو شكون المسؤولين الذين تسببوا في فقدان 3 نفوس..
غادي نحمق بعد سماعي الخبر أصبت بصدمة .. وانتظرت ماذا سيفعل مسيو الوالي و لكن كنت صادق في اول خبر عن تعيين السي لبجيوي،انه ليس الرجل المناسب في المكان المناسب،وهاو الدليل الوالي سكت عن الفضيحة. لا تحقيق لا لجنة تنوض تشوف الدور المهددة بالسقوط لإفراغها من أهلها أو إصلاحها ...
أنا "معرفتش" اشنو المهمة ديالك مسيو الوالي؟
مهلا يا جماعة :
 غفوا يا وجوه الخير لقد أجبت عن السؤال حول تعيين مسيو لبجيوي، حيث ستكون مهمته الأساسية مراقبة الانتخابات .. و كنت على يقين و كررت الأمر من قبل بأن مسيو مفكر سيغادر مراكش، فظن السفهاء أنني أصبت بهلوسة. و لكن تعيين مسيو لبجيو  شكل صدمة كبيرة،ولم يكن أحد لا من المسئولين و لا من المواطنين، يعتقد ان مسيو مفكر سوف يغادر كرسي الولاية،و لكن الناس الفاهمين من رجال السلطة والقراء المحترفين، فهموا بكل تأكيد ان  مسيو مفكر من عيوبه و هي كثيرة انه رجل " درويش" صفة و صفته بها دوما في مقالاتي ، ولا وجود للكلمة على  قاموس الداخلية، التي تؤمن فقط بالناس لي كبرو في الداخلية،معناه ناس حارين ماضيين لان الانتخابات ملف كبيييييير و فيه و فيه ما فيه ما يقال و يدون..عدد من الأصدقاء اتصلوا بي لغرض التأكد على فعلا مسيو مفكر رحل عن مراكش؟.. زعما أنا هو مسيو حصاد .. تا يسلوني .. نفس الكلام قلته عن مسيو بيكرات انه سوف يرحل عن مراكش، قبل أن تنشر هاديك تويشية ديال الصويحيف لي كتب عليه المقال الزفت، وماشي هاديك  فقط  النقطة التي أفاضت البرادة= قنينة ماء مصنوعة من التراب.. أوهووووووووووو..بل كاينة تويشيات أخرى غارقة فقاع الخابية..و خلي هاداك لوشامو = الجمل راكد .. ورجعو لأرشيف هاد المدونة لهبيلة، اوا راه  حطوه  يتبرد في ثلاجة الداخلية، لولى صداقته مع مسيو حصاد، لأبعدوه عن الوظيفة العمومية بشكل نهائي .. بلاد باك صاحبي .. حصاد حطو فمراكش والي ، وهو لي هزو من مراكش الى الداخلية. 
مسيو بيكرات مشى من مراكش كاتب عام،و رجع ليه، والي رغم مشاكل ديالو فالصويرة.
 أنا ماشي فاهم فقط أنا هاضم و حافظ عقلية رجال الداخلية، مرات عدة قلت ان مسيو مفكر غادي فحالو من مراكش ، و قبله بيكرات، و قبله صديقي العزيز مسيو الدكتور محمد فوزي بسبب أحداث سيدي يوسف بن علي، هاديك انا لي خرجت عليه فيها الله يسمح ليا .. وقبله مسيو سي محمد مهيدية درتي عليه حملة كبيرة بل الاكبر، بسب تهاونه و تقاعسه وخصوصا ما يتعلق بملف العربات السياسيحة الكوتشي ... و نظمت معهم اول وقفة احتجاجية كبيرة،ومنعنا هاديك الماشينة أقصد القطار الصغير السياحي، لي كان كا يدور فمراكش.. اكرر نفس الأمر انه بعد الانتخابات أتمنىىىىى من قلبي أن تمر بسلام أتمنىىىىىىىى حقا ، وترصى الحكومة المقبلة في مكانها، و أتمنىىىىىى من أعماق قلبي تمر هاد التويشية على خير يا ربي..حينها مسيو لبجيوي سوف يغادر مراكش لأن مهمته انتهت..وغاليا غادي يحطوه بالداخلية، لان سقوط  منزل ديور الصايون، سوف يسجلونه نقطة سوداء بملفه، لأنه لم يتخذ أي إجراء..
ألم اقل في أول يوم تعيين مسيو لبجيو  انه ليس المسؤول الذي يجب أن يكون فمراكش .. و تأكدوا أسي الوالي راه باقيين منازل سوف تسقط، لان الغش و غياب المراقبة و الرشايوية ما خلاو للمساكين فين يعيشو..و اكرر و لابأس في التكرار، سامحوني .. أنك لن تبقى فمراكش طويلا و الزمن بيننا..اوا أسيدي فتح تحقيق حتى  لا نسمع عن بيت آخر يسقط لان المدينة العتيقة  كلها تقريبا مبنية " بومسوس" ... ولازم تكون مراقبة صارمة على لكواغط 
" التراخيص حول البناء أو الاصلاح و ديرو جولة كبيرة فلمدينة و المنازل المهددة بالسقوط، إما أن تقوموا بإصلاحها أو افراغها من ساكنيها وتعويضهم ، حتى لا نسمع كارثة أخرى. هادشي راه بزززززااااااف اعباد الله..
  يااااااااااا عالم .. ان المزاليط يموتون في هاد البلد بشكل عشوائي..
صافي ردتمو الناس فالروضة، وكل مسؤول مشا لدارو يتصنت لعظامو،لا تحقيق لا سيدي زكري
 أنت أسي الوالي من يتحمل المسؤولية بصفتك رجل سلطة الوصاية على جميع القطاعات لأنك لو انتبهت إلى أن مراكش العتيقة مبنية فقط " بومسوس" فحتما في يوم من الأيام فهناك دور ستسقط لا محالة، واخرى آيلة للسقوط، لأخذت المبادرة والامتياز عن باقي الولاة السابقين بتكوين لجنة لمراقبة الدور المهددة بالسقوط ..
الحقيقة العيب ماشي عليك، العيب على الصحافة المحلية كثيرة بلا حتى معنى، غير أخبار الرصيف" ذبح قتل اغتصب انتحر ...الخ" أو صحافة الزكير =  تصفية الحسابات بين جهات، دوماج ماعندناش صحافة حارة تموت على مراكش، إلا من أخذ الله بأيديهم، ونحييهم و نشجعهم ويعدون على رؤوس الأصابع .. اعرفهم جيدا ..
اكرر ماكاين باس .. انك لست الرجل الأنسب لمراكش أسي لبجيوي، لأنهم عينوك فقط لمراقبة الانتخابات، و أتحداك أمسيو لبجيوي تكون بداية عملك بتنظيف الساحة من هاديك صناديق الموتى،اقصد الطاولات المخصصة للمأكولات لأنها  تفوق البشاعة بشاعة، و هي يا حسرة على حالها اليوم .. ساحة جامع الفنا مصنفة كتراث عالمي و الطاولات = الطبالي منشورين نهارا جهارا،بحال شي سوق أسبوعي في دولة طانزانيا الشقيقة ..
كمواطن مراكشي لا يمهني سوى مدينتي، أنشر الصالح و الطالح في إطار الصالح العام. و سوف أتابع خطواتك  مسيو الوالي، واحدة تلو أخرى، أنتقدك بحدة إن أخطأت،وأشجعك بقوة ان كنت خدوما للصالح العام ،وسأهتم كثيرا بنشر قضايا محلية ذات الصبغة الإنسانية المتعلقة بهموم المواطن..أي نعم ..
 اعباااااااااااااااد الله  ...  يا حكومة والو بالرباط  ... يا حكومة الظل ..
غريب ما كا يبانو المسؤولين حتى تقع الفاس فالراص، شي يمشي مع الجنازة، وشي يتكلف بمصاريف الدفن. أسيدي شوفوا الناس مازال أحياء، أما إلا ماتو فلهم رب يتولاهم ..
إخخخخخخخخخخخخخخخ على  بلاد كولشي عوج، مسؤولين ناعسين و خاملين، وآخرون يخدمون مصالحهم تحت بند او مرسوم مشبوه = خدام الدولة .. 
 وليدات ماتوا وأمهما،ولم نسمع لا لجنة من الولاية، و لا من الداخلية، فتحت تحقيقا حول النازلة؟... عادي يا جماعة أي و الله .. مالي أرى الاستغراب على وجوهكم، وحواجبكم ارتفعت من شدة الدهشة ؟ .. مهلا يا خلاني .. تريثوا بالله عليكم، فنحن لسنا سوى طبقة مسحوقة مقهورة مقهقرة أقصد شريحة حزقستان = مزاليط ماشي، أبناء وزراء و لا من علية القوم.. تموت مدينة بكاملها، هانية على وزن زاكية .. حنا راه كثار عليهم متنا حرقا أو غرقا أمرنا لا يحرك شعرة من إبط احدهم.. أي و الله ..لأننا شعب ميت ناعس مريض،ونستحق من يحكمنا.. فان انتفضنا عاد الحق لنا، و إن بقينا على حالنا، سوف نموت كما يموت الذباب بفعل مبيد فعال عالي الجودة .. أي و الله ..
خاتمة المغرب مشا شوهة بلقراقش و البندير المثقوب
طزززززززز " بفتح الطاء أو ضمها كما تشاؤون" المهم طزززززززز و لاباس ..
 بيتو الشعب يصوت و يتسجل في لوائحكم الانتخابية، و رب البيت إلا عيب و حشومة و حق الله حيث ان عدد المسجلين خلال الانتخابات الجماعية  لعام 2015 كان مليون و 209 ألف
أويلي وحدي .. فضيحة جديدة حيث ان عدد المسجلين لانتخابات 7 أكتوبر 2016 فقط  نص مليون أي 500 مائة آلف.. اويلي وعدي .. على شوهة بلقراقش و الدعدوع المثقوب  إحصاءات مسوي لحليمي  تفيد ان 13مليون مغربي يحق لهم التصويت و التسجيل قياسا بالسن القانون .. نص مليون فقط من تسجلوا على لوائحكم و الله العظيم إلا حشومة و شوهة بلقراقش و البندير المثقوب .. ناريييييييييي هادي راه شوهة مونديال، و تراجع خطير و مهول يصل إلى تقريبا تقريبا إلى 75 في المائة .. 
نص مليون مواطن لي تسجلو بخصوص الانتخابات المقبلة .. هاد الأرقام رسمية مافيها شك .. ماذا سيقول عنا العالم؟ إننا دولة شعبها لا يصوت لأنه شعب مقهور، و يعلم ان الديمقراطية غائبة تماااااما، وان الأحزاب ميتة مشلولة بغرفة الانعاش، و عندما يغيب الشعب عن صناديق الاقتراع، فمعناه في عرف السياسة الدولية ان الدولة المعنية بالأمر دولة غير ديمقراطية،ولا يعول عليها كثيرا،حيث يمكن أن ينتفض شعبها في أي وقت بسبب الفساد الكبير المستشري في البلاد، و خصوصا بعد ظهور تويشية خدام الدولة.. بالإضافة إلا ان الدولة ستصبح مصنفة في خانة غياب المصداقية بالمحافل الدولية،وخصوصا في مجال الشفافية والمواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان  وااااااااااااااااااااه ... 27 مليون مغربي فقط نص مليون لي تسجلو، إنها شوهة بكل المقاييس.. كيف تريدون لشعب أن يحب وطنه، ويكون مواطنا تعشعش المواطنة في قلبه كما هو الشأن في دول أوروبا؟ .. هنا عندنا فقط الفساد .. ولكم الشباب اليافع، وحتى القاصرين اللذين يركبون أمواج الموت للخروج من هذا البلد،ولكم ألمانيا أنموذجا. لا حول و لا قوة إلا بالله.
كولشي كا يقلب على مصلحتو فهاد لبلاد،والشعب يموت يغرق يتحرق، تضربو جايحة كحلة،أو لارواس لكحل .. دوام الحال من المحال يا سادة يا كرام، إلى هنا استودعكم الله و السلام عليكم.
أعطيييييييييييييييييه شلاظة و زيدو الموناظا
أرى الله يعطيك الخير اسي كوحلال
حط المزلوط لي ولدك، علاه أنت من خدام الدولة
أهو
اوا عطيه أتاي ها الشفنج جاي
أبشاااااااااااااااخخخخ .. كوليني يا سمكة ... 
هادي دولة حقوق الانسان فمرحبا بكم ..  ويلكام ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire