mardi 23 août 2016

اقليم الحوز: الندوة الصحفية لمهرجان اوريكة في نسخته الاولى

برقاش عبد العزيز  
"رئيس جماعة أوريكة" خلال كلمته الافتتاحية
ارتأينا ان نوافي الراي العام - وكما سبق ان وعدنا قرائنا الكرام، ببعض النقاط التي جاءت في الندوة الصحفية التي كان مقررا ان يحتضنها (la clé des huiles); وتم تغيير المكان الى مركز تاهيل وتكوين المراة لأسباب مجهولة .
في بداية (الندوة الصحفية) والتي لم يحضرها أي صحفي ".سوى عبد ربه من جريدة قلم النخيل ‘’ والكل يعرف دورالاعلام في جل المناسبات سواء كان اعلاما دوليا وطنيا او محليا .كما انه لم يحضر المدير الثقني للمهرجان (جمال )..
وقد طرحنا هذا الاستفسار حول عدم حضور الاعلام لهذا اللقاء , وكان الرد فقط اللف والدوران حول حلقة مفرغة، مع العلم ونقولها بالدارجة (الصحافة خصها غير ما تنقل ) فهي تتسابق لنقل الحدث
نعود الى الندوة الصحفية التي بدأها السيد عبد العزيز ايت عدي، رئيس جماعة أوريكة بكلمة افتتاحية. وبعد ذلك تطرق السيد احمد الى التقرير المالي ,حيث وضح فيه الميزانية المتواضعة ان لم نقل الهزيلة مقارنة، مع ما كنا نسمعه من المواطن حيث بدا النفخ فيها حتى وصلت الى 600 مليون سنتيم. وقد سبق لرئيس الجماعة،ان ذكر في ندوة سابقة خاصة بالمجال الرياضي،ان ما تحصل عليه الجماعة خلال السنة هو 160 مليون سنتيما فقط لاغير ..
وقد اتت فقرات الندوة كذلك كل من السيد عمر اقبلي، والنائب الاول للرئيس الجماعي، السيد اوتوشنت،والسيد عبد الرحيم بلعطار، والسيد هشام بلعطار.
الميزانية جاءت على الشكل التالي :
ساهمت الجماعة ب 7 مليون سنتيم ; اضافة الى مساهمات بعض المستشهرين التي لم تتعد ثلاتين الف درهم.
وقد صرفت على الشكل الاتي :
الماء والكهرباء 7000,00 
مصاريف الاكل 10600,00 
اليد العاملة4900,00
الطباعة7770,00
كراء التجهيزات28500,00
الفرق الفلكلورية9250,00
جوائز الماراطون4440,00
اضافة الى مصاريف اخرى تمثلت في كراء الخيام والافتات ووسائل النقل.
و كحصيلة اخيرة فقد وصل مجموع النفقات على المهرجان الى عشرة مليون سنتيم.
وفي القادم من الأيام سوف نعود لموضوع الندوة بتفصيل دقيق.. 
مراسل "جريدة قلم النخيل" باقليم الحوز 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire