mercredi 24 août 2016

تويشية كوحلالية " خاص لجريدة قلم النخيل" علاش الفصل 490؟

الرأي والرأي الآخر هناك عريضة نشرت بخصوص حذف الفصل 490 من ق . ج. الفصل الذي يجرم العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج و تلك جريمة، بكل تأكيد شرعا وقانونيا..
 بل الجريمة الأكبر ان البعض يحاول تمرير الزواج العرفي، وهو باطل بطلانا لا نقاش فيه..
ما هو العرف؟
 العرف ما تعارف عليه الناس، والقبيلة، و الجماعة، بالتالي يشبه قانون وضعي، ولكن الإسلام الحنيف حدد شروط الزواج، وعليه فعقد الزواج مستلهم من الشريعة الإسلامية، اذن فلا مكان للزواج العرفي، أو زواج المسيار، أو زواج المتعة ، حتى زواج المطيار على وزن المسمار..
 حديثي هذا  اقصد به ما وقع  بين رجل و إمرة من حركة إسلامية مغربية معروفة ، لا داعي لنشر الأسماء تجنبا للتشهير، ومن باب احترام أخلاق الصحافة الملتزمة ..
هناك عبارة منزلة على كل دساتير الدولة العلوية،وقبلها دول حكمت البلاد و سيرت أمور العباد بالمغرب. قلت العبارة واضحة وهي: ان المغرب بلد إسلامي، معناه ان من أركان الدولة الإسلامية تحريم الجنس خارج إطار الشرع، لان ذلك يعتبر زنا و شقيقه في الرضاعة الفسق..
"الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ" والتشطيب على الفصل أعلاه معناه ضرب أهم أسس الشرع الإسلامي. 
بلى يا جماعة الخير .. إننا مع الحرية الفردية في إطار القانون و الشرع الإسلامي، والتزاما بالمواثيق الدولية التي وافق عليها المغرب، و لكن أريد أن اذكر بعض الإخوة و الأخوات من يتشبثون بهذه الرزمة من القوانين الدولية، أنهم جاهلون بأمور هامة جدا. حيت ان القوانين الدولية  و المواثيق التي تلتزم بها الدول تصبح باطلة إن " أداة شرط"  كانت تتنافى مع القانون الداخلي لبلد ما.. والنموذج أعلاه أفضل مثال. 
أبشااااااااااخ لوززززززززززز .. خليني ندوززززززززززز ..
فالحريات الفردية مكفولة بالقانون المغربي و الدستور، تماشيا مع المواثيق و القوانين الدولية، ولكن إن مست هذه الحريات احد أهم ركائز الشرع الإسلامي فانها تصبح باطلة،وعليه فالمغرب غير ملزم اطلاقااااااااااا  بتلك المواثيق و القوانين الدولية الداعية إلى الحريات الفردية.
 الحرية الفردية معناه: أعطييييييييييييه العصيييييييييييييير 
 كل و اشرب و لبس و فكر و عبر و عيش حياتك، و تبرع، وزيدك أرا برععععععععع.. كما يحلو لك، لكن في اطار القانون والشرع. و لكن كاين شي مصرفقين "حلاليف الغيس، مفردها حلوف الغيس"، يعتقدون ان الحرية هي الجنس..
 اخزيييييييييت .. على سراق الزيييييييييت..ناس تفكر، و ناس يفركون فركا اعضائهم التناسلية
اتفووووووو على كبث .. لارواس لكحل، افضل منكم و من تفكيركم البيريمي..
و الله  العظيم لو تم حذف فصل 490 حتى تولي تشوفوا الحدائق العمومية، صارت غرف تحت أغصان الزيتون و البلوط .. و سوف نرى خيانات زوجية ..
 خليونا من هاد لخوى الخاوي وشوفو الأهم:
تشغيل الشباب العاطل، إصلاح التعليم، فتح أسواق الشغل لخرجي المراكز المهنية، تجهيز السببطارات.. الخ ..
اخزييييييييييييت..  ناس تفكر في الرفع من سمو البلاد والعباد، وهادو مقابلين غير مواضيع الرصيف .. قال احد حكماء دولة الموزمبيق الشقيقة،وكان يدعى قيد حياته " كريمصة فوتني "
"اللهم الوباء و لا الغباء" الى اللقاء 
 سير على الله .. حتى يفرج الله ..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire