samedi 30 juillet 2016

رواية مختلفة تماما لليلة الخميس الأسود بسجن عكاشة الرأي الأخر

 الراي الاخر بقلم ذ محمد كوحلال 
تمرد السجناء الصبيان بسجن عكاشة الرواية الاخرى الغير رسمية من حقوقيين،فحسب ما نشرته جريدة ورقية اليوم.فان سبب التمرد الصبيان يعود إلى اشتعال النيران بالمؤسسة بسبب قنينات غاز قديمة جدا، ومن تم دبت النيران و طالب السجناء الخروج من زنازينهم خوفا من خطر النيران التي ستأكل جلودهم ، ولكن التعليمات لم تصدر حينها بفتح أبواب الزنازين، ومن شدة الخوف الذي دب في قلوب الصبيان بدا العصيان لتكسير الأقفال و القضبان لآجل أن يفلت الصغار بجلدهم، ولو ظلوا خلف القضبان لحصلت كارثة إنسانية عظمى سوف تهز الرأي العالمي. ونفس الجريدة الورقية على لسان حقوقيين تضيف ان مخزن السلاح بعيد جدا عن  مكان تواجد العصيان و مخزن السلاح  محكم الاغلاق جيدا..
 حقيقة علقت أمس على رواية المندوبية،بسبب شكوكي القوية لأنني لا اثق في الروايات الرسمية و طالبت بذكر أسباب التمرد و عصيان الصبيان ..
بالعربي الفصيح رواية المندوبية مشكوك فيها بنسبة تفوق 70 في المائة ..
على كل حال نحن في المغرب و لا يمكن أن نتوصل إلى حقنا المشروع المكفول بكل المواثيق الدولية في الحصول على المعلومات. فقط الروايات الرسمية هي التي تسري و تليها أبواق الإعلام المخزني، فيصدق الرأي العام، لكن صحافة التحقيق شبه منعدمة نظرا لان الأبواب مغلقة..ثم أنني استغرب ان بعض المليشيات الإعلامية ترد سبب العصيان إلى استهلاك مخدرات
" القرقوبي"بمعنى أن هناك خلل خطير بالمؤسسة السجنية، ولا تخضع للمراقبة و الحراسة،وأضافت هذه المليشيات الإعلامية المسترزقة ان الهيجان سببه القرقوبي مما دفع الصبيان للعصيان من حرق شاحنة و تدمير بعض ممتلكات المؤسسة.وأقول لهؤلاء :
 حشمو شوية على عرضكم الا عندكم شي عرض بعدا،ولا داعي لنشر اتهامات يمنيا و شمالا بحال لي كاينشر كرداس العيد .. 
المتهم بريء حتى تثبت إدانته و رواية المندوبية ليست حكما قضائيا حتى نعتمد عليها في الحكم النهائي .. طبقا لما رواه الحقوقيون، فالحريق كاد أن يقتل الصغار وعندما انقدوا أرواحهم خرجوا للانتقام من خلال ما فعلوا من جرائم ندينها بقوة، من تكسير و تخريب و حرق و...الخ
سؤال: لماذا سوف نأخذ رواية المندوبية و كأنها مقدسة ؟
الجواب : باش يغطيو على حقيقة ما جرى..
سؤال: لماذا لم نسمع الطرف الأخر كاينين صبيان لم يتم اعتقالهم ولم يصب احدهم بسوء، علاش ما ناخذو شهادتهم و يتفتح تحقيق نزيييييييييييه ؟
جواب: أمر مستبعد لأننا في المغرب و لسنا في أوروبا ..
نفترض ان رواية المندوبية صحيحة مليون في المائة،وان رواية الحقوقيين مجرد هرطقات،او رغوة صابون اوكي طيب اليكم ما يلي:
 الديمقراطية ان يفتح تحقيق كامل وشفاف،تساهم فيه لجنة العدل بالبرلمان، لجنة من وزارة العدل و لجنة من المندوبية، تحت اشراف النيابة العامة.. ويدير التحقيق فريق من مكتب مسيو الخيام ويكون مدير المؤسسة أول من يدلي بأقواله في محضر استماع. و بعد ذلك الحرس الموظفون السجناء ليس كلهم " طبعا" بل على الأقل المصابون، ومن لم يتم اعتقالهم، او ذوي السلوك الحسن، هذا ان وجدوا أصلا .. و دور نواب الأمة في هذه اللجنة المختلطة تدوين الملاحظات و المتابعة و تسجيل المعطيات لطرحها لاحقا بلجنة العدل بالبرلمان و بعدها امام نواب الأمة بالغرفتين..نحن لا نتهم أحدا لا المديرو لا الإدارة و لا أي مستخدم بالمؤسسة بالتقصير ، فقط نطالب بتحقيق نزييييييييييييه.. صافي حنا ما طلبنا شي حاجة مستحيلة، لأنه لو وقعت وفيات فان دول العالم الكبرى،وخصوصا أمريكا والله لا تفكت معاكم،ثم المنظمات الدولية الحقوقية سوف تقصفكم بالتقارير الزفت،وستطالبكم المنظمات الحقوقية وأمريكا بما نطالبكم به في مقالنا هذا .. التحقيييييييييييق  ... النزييييييييييييييييييه ..
واش عرفتو في أوروبا أو امريكا إلا وقعت بهاد المصيبة في احدى السجون،فالحكومة كاملها تهز لفتح تحقيق نزيه؟ ناهيك عن الضجة التي ستقع في البرلمان و بالاحزاب اما المجتمع المدني فسيعلنها انتفاضة امام السجن الذي عرف الكارثة ..؟
هادشي لهيه أما هنا غير نعس و تهنى ..
حنا شعب والووووووووووو ..
جابو زبل الطاليان بالأطنان لزين البلدان .. 
حنا شعب والووووووووووووو ..
خدام الدولة هرفو على زين الأراضي
 و حنا شعب واااااااالوووووووووو .. الخ ..
فالمغرب بالزربة كا يضمصو الملف، وتالقين علينا صحافة بركوكش المحكوك، 6 فرنك ديال حمص هاري .. تريكت لمصرفقين،يتلفو الناس والله العظيييم ما بقى يتلف شي قران فهاد المغرب.. كولشي عاق و فاق حتى السجناء سوف يبلغون أهاليهم بالحقيقة، وسوف تصلنا حتما حقيقة ما جرى و حينها انتظرو مقالنا و مقالات من هم من طينتنا جزاهم الله كل الخير ..
خاتمة الله يختمها برضاة الله و الوالدين:
 لو كانت فعلا المؤسسة خاصة للتهذيب و ترويض سلوك الصغار من الضصارة إلى المعقول و تربيتهم و تعلميهم صنعة تنفعهم بعد خروجهم من " بوغمغام" = السجن ، وتدرسيهم الأخلاق و تخصيص أطباء في علم النفس و الاجتماع لتهذيب الصبيان  لما حصل العصيان.
 الداري خرجوا بحال الثيران" جمع ثور"هايجين بالفقسة و لغدايد عبروا على غضبهم بطريقتهم لأنهم ما ترباوش في السجن،بل زادو همجية على همجية أكثر،اوا فين هو التهذيب والتأذيب أسي المندوب؟.. معادلة واضحة الدراري مكدسين في زنازين،لا أهمية لا تربية لا هم يحزنون،والدليل هاذ الفوضى لي دارو.. روعوا الدنيا إلى درجة استعمال السلاح،لو كانوا الدراري فعلا يستفيدون من دروس في التهذيب و توريض السلكوك و  و  و  ...الخ. لخرجوا إلى الساحة ونظموا  وقفة تنديد حضارية ،ولكن هذا لم يحصل؟.. 
إذن  هنا سوف أعطي دليل  آخر ان ما تروجه المندوبية بان مؤسساتها مخصصة للتهذيب فهذا غير صحييييييييييييييييييييح اطلاااااااااااقا بدليل الفوضى التي حصلت.. 
تويشية أخيرة  ونسد السوجي = الموضوع: 
خطا فادح ارتكبه بعض ملاكي الأقلام المأجورة المفلسين،وخدام أسيادهم اقصد خدام خدام الدولة. ان الدراري السجناء كانو مقرقبين..اوا ها نتوما ضربتو المندوبية في الصميم ..
 سؤال بالزربة = كويكلي : 
هاد القرقوبي منين جا نزل بالمظلات على السجناء،أوجابتو جدة خلال زيارة لها للمؤسسة؟..
 هادشي و الله العظيم ما دخل لراصي،لا رواية المندوبية،ولا رواية الإعلام الصفيحي نسبة إلى الصفيح.. لا حول  ولا قوة إلا بالله  ..
أبشااااااااااااااخخخ  كوليني يا سمكة .. 
المغرب مشا خلى ألخوت .. حنا ولينا بحال قشور الحوث ..
سير على الله .. حتى يعفو الله  ..
 يتبع إلى اللقاء 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire