jeudi 28 juillet 2016

تخمينات كوحلالية تشكيلة حكومة 2017

السي الياس العماري رئيس حزب البام قد يفوز بالرتبة الأولى في انتخابات7أكتوبر،وعليه فسوف يكون رئيسا للحكومة المقبلة ..
طيب جميل:
 الرجل يروج لمشاريعه السياسية كرئيس للحكومة المقبلة، حقيقة مشاريع منطقية وقابلة للتنفيذ، وبعيدة كل البعد عن الديماغوجية و السحاسح = لكذوب،التي ألفنها من أحزاب كثيرة..يعني ملخص برنامج الياس العماري حسب ما اطلعت على مقالات تحليلية .. كلام  مقبول و منطقي .
المهم المغرب فيه سياسة أمولا نوبة، بنكيران دار الصداع شوية إبان عاصفة البطيخ العربي2011 راه دوز وقتو، وهذا وقت الحزب الجديد..ولكن التحالفات المقبلة،يبدو لي ان الاتحاد الاشتراكي،وحزب علي يعتة" وحزب العنصر تايمووووووووووووت على الحقائب الوزارية، ثم حزب الفرس "الاتحاد الدستوري" ربما سيكون له نصيب في الحكومة المقبلة .. اما الأحرار فنصيحتي للسيد العماري عدم التحالف مع هذا الحزب لان اخر تصريح للوزير مزوار حول تفويت أراضي لخدام الدولة، كان ضد ارادة الجماهير الشعبية.. واغضبنا جمييييييييييييييييعا.بخصوص تشحيعه لسياسة الريع.. وكولشي ديالهم وحنا نشوفو ونسكتو.. 
ثم انه بهذلنا بعد تصريحه بان طرد المينورسو من المغرب قرار مغربي سيادي،وشوهنا و فضحنا امام الشمايت ديال البوليساريو،ومخابرات العسكر عند الجيران، ونزل علينا قرار مجلس الأمن 2285 بحال الصاعقة .. بالإضافة إلى ما نشر حول وقف صرف مرتب زوجته من طرف البنك الذي تشتغل به " القرض الفلاحي " بدعوى عدم حضورها الى عملها.. يعني حزب الأحرار، لن ينفع البام بقدر ما سيضره .. 
ما عالينا ..
أتمنى أن تمر انتخابات 7 اكتوبر في جو لوززززززززز ماعندي سوق فلي نجح أو لي خسر..و لكن حنا سجلنا على السي العماري كل تصريحاته، وسوف نذكره في يوم من الأيام و سنراقبه، ونعارضه تارة،ونؤيده تارة أخرى،من خندق المعارضة البناءة،لا حسابات سياسية،ولابطيخ هندي .. شعارنا كالتالي: استقرار لبلاد + رفاهية الدراويش = عاش الشعب..
أجي فحالك :
حزب السبولة + حزب الوردة + حزب الكناش+ حزب الفرس + حزب التراكتور = حكومة 2017 أظن كومصا = هاكا .. غادي تكون الحكومة المقبلة .. 
احتمال قوي و الله أعلم .. حياكم الله 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire