mardi 26 juillet 2016

مجزرة "طعن جماعي" تنتهي بمقتل 19 و إصابة 45 معاقًا باليابان

قتل 19 شخصًا وأصيب 45 آخرون، اليوم الثلاثاء، في هجوم بالسكاكين على مركز لذوي الاحتياجات الخاصة فى مدينة ساجاميهارا غرب العاصمة اليابانية طوكيو.
وذكرت قناة "NHK" اليابانية أن رجلاً أقدم على قتل ضحاياه المعاقين داخل مركز يقع في مدينة ساجاميهارا، غربي طوكيو، حيث قام رجل يحمل سكينا بطعن 19 شخصًا على الأقل وأصاب حوالي 45 آخرين بينهم 4 حالتهم خطيرة، ويقدم المركز الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب توفير الوجبات الغذائية والترفيه لهم.
كما أوضحت وكالة "كويودو" اليابانية، أن منفذ الهجوم ياباني عمره 21 عامًا، مشيرة إلى أن الحادث ليس عملاً إرهابيًا، حيث تلقت الشرطة اتصالاً يفيد قيام أحد الأشخاص بعملية طعن داخل مركزًا للمعاقين في العاصمة طوكيو.و طبقًا لصحيفة لاستامبا الإيطالية فإن الشرطة اليابانية تلقت اتصالاً من موظفي الرعاية بالدار فى حوالي الساعة الثانية والنصف بالتوقيت المحلي لليابان يفيد بأن رجلاً يحمل سكينًا ويقوم بطعن المعاقين بشكل عنيف، وقامت الشرطة بمداهمة الدار وقامت باعتقال الرجل    و أظهرت صورًا بثتها القنوات اليابانية قوات الإنقاذ تعمل على نقل المصابين إلى المستشفيات، بعد أن وصلت قوات كبيرة الى مكان العملية. وسرعان ما خرجت الشرطة اليابانية معلنة أن بعض المصابين في حالة حرجة، وأضافت أن الشاب كان عاملاً سابقًا في المؤسسة، وهو في العشرينيات من عمره، مؤكدة أنه سلم نفسه بعد حوالي نصف ساعة من الجريمة. رصد " القاهرة" 
""""""
أر شيف مقالاتنا على بانوراما الشرق الأوسط " لبنان"

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire