Tuesday, May 3, 2016

عاجل اللحظة: جلالة الملك الشاب العظيم يقرر حل البرلمان والدعوة لانتخابات عامة في 26 يونيو الله الله على الملوك ان كانوا شبابا

وقع الملك الإسباني الملك فيليب السادس، اليوم الثلاثاء، مرسوما ملكيا بحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة جديدة في 26 يونيو، وتم نشر صورة رسمية لهذا القرار في القصر الملكي.
ويمنح الدستور الإسباني لرئيس الحكومة سلطة حل البرلمان والدعوة لإجراء انتخابات جديدة، وفي حال لم يتم اختيار رئيس للحكومة تنتقل هذه الصلاحية مباشرة للملك مع استشارة رئيس البرلمان.
يذكر أن قرارات كهذه (حل البرلمان) كانت توقع من قبل من طرف رئيس الحكومة، إلا ان الحكومة في وضع مؤقت حاليا، وهو ما يمنح القصر الملكي الحق بحل البرلمان والإعلان عن انتخابات جديدة، لتكون هذه الواقعة الأولى من نوعها في تاريخ إسبانيا الديمقراطية.
ومن المنتظر أن تنطلق الحملات الانتخابية يوم 10 يونيو المقبل وستستمر حتى 24 من نفس الشهرعلى أن يخصص يوم 25 للتصويت. يا سلااااااااااااااااااااااااااااام لو حصل نفس الامر عندنا بخصوص هاد البرلمان الذي لا ينفع و لايضر الشعب .. بالاضافة الى ظاهرة الغياب ناهيك عن التقاعد للبرلمانيين دون الحديث عن الامتيازات و الاجور المرتفعة مقابل لا شيء للشعب. اوروفوار..

No comments:

Post a Comment