mardi 19 avril 2016

إصابة 21 إسرائيلياً بينهم حالات خطرة بعملية فدائية في القدس المحتلة

فلسطين اليوم - القدس المحتلة   
أصيب نحو 21 إسرائيلياً بينهم إصابات حرجة مساء اليوم الاثنين خلال انفجار كبير داخل حافلة "إسرائيلية" على خط 12 الواصل بين مدينتي القدس والخليل المحتلتين، فيما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن الانفجار ناجم عن عملية فدائية. 
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلي أن الانفجار وقع في حافلة فارغة كانت بجوار حافلة مليئة بالركاب المستوطنين ما أدى لاشتعال النيران بشكل كبير جداً في الحافلتين ما أدى لوقوع نحو 16 إصابة بينهم 3 خطيرة وأخرى ميؤوس منها. 

وأكدت جميع وسائل إعلام الإسرائيلية، بأن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة وليست كما يدعي جيش الاحتلال بأن سبب الانفجار يعود لخلل فني في الحافلة الفارغة من الركاب. 
فيما ذكرت مستشفى هداسا (عين كارم)، أن شظايا ومسامير وبراغي عثر عليها داخل أجسام المصابين مما يعزز الاعتقاد بأن الانفجار ناجم عن عمل فدائية. 
ونقلت صحيفة معاريف العبرية، عن مسؤول في شرطة ايجد الإسرائيلية، قوله: "من الصعب التصديق بأن اشتعال النيران في الحافلة بالقدس سببه عطل ونرجح بان الانفجار ناجم عن عمل تفجيري". 
وقالت القناة العبرية السابعة، أن التقييم النهائي لانفجار القدس أن الحدث فدائي وليس عطل فني، فيما ذكرت مصادر عبرية أخرى، أن الشرطة عثرت على مسامير في مكان انفجار الحافلة في القدس، ويسود الاعتقاد الآن أن التفجير كان مدبر. 
وأضافت ذات المصادر، أن شرطة الاحتلال بالقدس تقوم بعمليات بحث عن مشتبهين في محيط مكان الانفجار، وتطلب من الجمهور الابلاغ عن أي شكوك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire