Saturday, February 27, 2016

مظاهرات تعم شوارع العاصمة اللبنانية احتجاجاً على محاولة قناة "MBC" إهانة السيد نصر الله


مراكش تايمز عربي برس _ وكالات 
قطع المئات من أنصار المقاومة في لبنان "حزب الله" مساء  السبت، عدة طرق في العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية، احتجاجاً على بث قناة سعودية "MBC" مقطع ساخر، حول أمين عام الحزب السّيد "حسن نصرالله".
وتضمن المقطع الذي عرض على قناة "MBC" المملوكة لآل سعود، تقليداً للسيد "نصر الله" بطريقة ساخرة، وهو يلقي خطاباً ويقبل يداً تمثل إيران، يتحدث فيه عن اليمن وسوريا وينتهي بالحديث عن فلسطين.
 وفور عرض الفيديو، نزل المحتجون إلى الشوارع بدراجاتهم النارية، حاملين أعلام "حزب الله"، وصور أمينه العام السيد "حسن نصر الله"، مرددين هتافات ضد آل سعود وقنواتهم، وسط تواجد أمني مكثف أمام ستوديوهات القناة في منطقة الذوق ببيروت، تحسباً لاقتحامها.

 والجمعة قبل الماضية، قررت مملكة آل سعود، إيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا وقدرها 3 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار آخر، مخصص لقوى الأمن الداخلي اللبناني، وذلك على خلفية "المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها حزب الله ضد المملكة، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية"، بحسب المزاعم التي نقلتها وكالة أنباء آل سعود حينها.
 والجمعة أعلن آل سعود، تصنيفهم أسماء 7 أشخاص وشركات، ضمن قائمة "الإرهابيين والداعمين للإرهاب" لارتباطهم بأنشطة تابعة للحزب.
وتحاول مملكة آل سعود الخروج من مآزقها التي تمر بها حالياً، بدايةً مع أزمتها الاقتصادية الكبيرة، وصولاً إلى مآزقها العسكرية في سوريا واليمن، بعد سلسلة هزائم منيت بها المليشيات والمرتزقة التي قامت بتسليحها وتمويلها لما أسمته "إسقاط النظام السو ري"، و"إعادة الرئيس اليمني الهارب عبد ربه منصور هادي إلى السلطة بشكل قسري ومخالف لرغبة اليمنيين". فما كان منها إلا إفراغ هزائمها في لبنان تحت حجة "سياسة حزب الله". الذي رفض منذ البداية سياستها العدوانية في سوريا واليمن ومؤخراً في العراق.

No comments:

Post a Comment