Sunday, February 14, 2016

صحيفة أمريكية: الطائرات السعودية في تركيا.. مجهزة لهجوم نووي على سوريا

ترجمة خاصة – بانوراما الشرق الأوسط
أكد موقع “فتيرنز توداي” الأمريكي أنه تعرض لإختراق دام لبضعة ساعات وذلك بعد نشره نبأ أفادت به مصادره على أن المملكة العربية السعودية تنقل اسلحة نووية تكتيكية لتركيا والتي بدورها تمتلك 84 سلاح نووي في قاعدة إنجرليك الجوية التي تخضع لسيطرة الناتو.

وأضاف التقرير أن المملكة العربية السعودية وتركيا كانتا قد أكدتا إمتلاكهما لطائرات أمريكية من F 15 و F-16 المعدلة لحمل قنابل نووية. وكانت أمريكا قد أزالت الطائرات من هذا النوع من الأراضي التركية بأمر من الرئيس الأمريكي أوباما.
وتابع التقرير أن المصدر أكد أن تركيا لديها خطة طوارئ للاستيلاء على الترسانة النووية لحلف شمال الاطلسي في قاعدة انجرليك بمساعدة من القوات الخاصة السعودية، الذين تم تدريبهم في “إسرائيل” لهزيمة الاجراءات الامنية للأسلحة النووية في الولايات المتحدة.
كما وأكدت المصادر أن الطائرات التي حركتها السعودية أمس السبت إلى تركيا, وصلت إلى قاعدة نووية أمريكية في تركيا. وأضاف التقرير أن هذا الاسبوع قصفت الطائرات الأمريكية المدنيين في حلب من هذه القاعدة نفسها. هذا وبدأت تركيا أمس الغزو الذي توقعته روسيا رداً على وحدات حماية الشعب الكردي YPG، التي حالت دون وصول المساعدات التركية إلى تنظيم داعش الإرهابي المتواجدين في سوريا الذين وصفتهم الصحيفة بـ “شركاء تركيا”.
هذا وكان قد أعلن وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو عن وصول الطائرات السعودية قائلاً “الطائرات السعودية وصلت, ولكن ليس واضح كم عدد الطائرات ستأتي إلى الأراضي التركية”.

No comments:

Post a Comment