Thursday, February 25, 2016

مراكش: نشل الهواتف صارت ظاهرة ملحوظة بالحي الحسني

صورة تعبيرية و التعليق يخص فقط المتهورين و ليس كل اصحاب الدراجة النارية " هيفاء لمبوصة " و عليه وجب التذكير.
 مجرمون اغلبهم يافعين  يمتطون دراجة هيفاء المتوحشة = سي  90
غريب أنني لا أرى دوريات الشرطة لا نهارا ولا ليلا و خصوصا بعد العاشرة ليلا بالحي الحسني، حيت ينشط هؤلاء المجرمون ..
احد الضحايا تلميذ تم نشل هاتفه نهارا جهارا غير بعيد عن ثانوية بن تومرت و الثاني أول أمس عند حدود العشرة ليلا بذات الحي..
 أنا جو بروبوز =   اقترح انه لكي نقضي  على هذه الظاهرة  الاستحمارية الجبانة و القبض على الجناة بسرعة قياسية أن كل  الدراجات النارية بدون استثناء من :
  السوينك، سي تسعين، إس أش...الخ. جميع أنواع الدراجات النارية واخا يكون حتى  صوليكص يديرو لابلاكة حتى يسهل معرفة أي شفار ..
هادشي راه بوكو  امسيو البريفي؟
ها هو اقتراح أما نشر الخبر، راه ساهل كولشي ولا تينشر الأخبار، و كولشي ولا صحفي
لوبقيت جدتي على قيد الحياة لصارت هي الأخرى صحافية تملك موقعا، و تتأبط بطاقة السخافة اقصد الصحافة. نريد صحافة مواطنة، صحافة تقترح وتساعد و تنصح. صحافة المثقفين و المتشبيعن بالمهنة و ليس الطفيليات..
أما حوادث هيفاء المسخوطة = C90 فالأرقام كا تخلع أكوز = بسبب السرعة المفرطة عدم احترام القانون. فليس السائق هو الضحية،فحتى المواطن الراجل له نصيب من الخسارة البشرية بسبب تهور بعض لبراهش...
نطالب بالحزم و تشديد العقوبات و الرفع من الغرامات و الحبس إن اقتضى الأمر.
راه مازال ما نضج جزا كبير من شبعنا حتى يفكر في احترام القانون و الحفاظ على حياته و حياة الآخرين، مازال لبلاد خصها الزيار و الردع  بالحبس و الغرامة لان الكامون ما يعطي ريحتو  حتى يحك ..
مواطن قاطع الشانطي بعد إشارة الضو الأحمر،جاي مول السي بوكليب طاير ما عندو لاضو لا سيدي زكري جر معاه المواطن ... حلل وناقش البقية  ..
دايا نمشي لمدينة:
كثرة السكايرة = السكارى تسبب ليس قلقا للمواطنين فقط بل ضررا لأملاك الناس والدولة، اليوم صباحا غير بعيد عن  مقر باشوبة المدينة : الباهية : تعرضت سيارة الدولة من نوع ضاصيا  لمسئول إلى خدش كبير من طرف واحد السكايري شارب 5 دراهم ديال لالكول ...
 اوا فين هي دائرة عرصة المعاش حتى  تقوم بدوريات و تجمع هاد الحشرات البشرية؟.
أش ظهر ليك أمسيو البريفي؟
  سير على  الله .. حتى يعفو  الله ..    

No comments:

Post a Comment