Friday, February 5, 2016

مراكش جامع الفنا: نايضة أعوان السلطة و قايد الملحقة و لعجاجة

" هاد بوجور للجميع دون استثناء"  يوم أمس ليلا قبل صلاة العشاء بشويكوك،  خرج مجموعة من أعوان السلطة بملحقة جامع الفنا لغرض الحد من  فوضى بعض الباعة المتجولين، و محتلي الملك
العمومي ..
 بعد باب فتوح القصابين، انتهت الحملة عند ممر مولاي الرشيد الذي يعيش فوضى كبيرة.
  أعوان السلطة، و القوات المساعدة ناس لوزززز أي و الله ...
 نوضوا لعجاجة ليلحق بهم قائد الملحقة وهي تكمل لعجاجة مزيان.
جاء هذا بسبب فوضى كبيرة و سيبة وخصوصا " بممر  البرانس "  كاينين شي وحدين مفرشين كولوميط ديال السلعة،  ناهيك عن أصواتهم التي تزلزل صمت مقبرة باب لخميس .. حيث ترقد جدتي ..
 ما شاء الله أصوت بعضهم  أقوى من صوت .. مايكل جاكسون ...اللهم لا حسد ..
 صباح اليوم اخبرني احد الباعة المتجولين من معارفي  أن قيمة البضائع التي تم حجزها يصل إلى عشرين مليون سنتيم فقلت له : اوا هذا درب عمر ماشي البرانس ..
على كل حال بغض النظر عن قيمة البضائع التي تم حجزها، المفروض ان ممر مولاي رشيد يكون خاص للراجلين فقط، علما أنه المكان الأكثر اكتظاظا بمراكش المدينة بعد درب ضباشي ... حقيقة هناك باعة متجولين دراويش على كد الحال، و هناك آخرون رأسمال بضاعتهم يفوق رأس مال محل تجاري بممر مولاي رشيد .. يأخذون الأماكن الإستراتيجية و لا يفسحون المجال للآخرين من الفراشة الدراويش ..
 فتحية تقدير و احترام إلى السادة أعوان السلطة و المخازنية بملحقة جامع الفنا، و أيضا إلى مسيو  القايد، و تحية مودة أيضا إلى قائد  ملحقة الباهية مسيو زروال والى ساكنة  جنان العافية حومتك لقديمة نعامس .. إلى اللقاء 

No comments:

Post a Comment