Tuesday, February 23, 2016

شهر فبراير شهر الغليان الشعبي لكن حذار من المخربين و الراغبين في الركوب على انتفاضة الدراويش

سبق أن اشرنا هذا الأمر بداية الشهر الحالي ،ان الوضع الاجتماعي بالمغرب يغلي بشكل يبعث على القلق، و قد تكون النتائج وخيمة امنيا و بإيجاز شديد  سوف اشرح الأمر.
الانتفاضة الشعبية التي تعيشها مدن عدة مراكش نموذجا والتي تشهد اعتصاما للأساتذة المتدربين وهو الأول من نوعه بقلب الساحة، و لمدة يومين : أمس و اليوم.
 غدا الأربعاء ستكون كل القطاعات الحيوية و شرايين الاقتصاد المحلي و والوطني مشلولة. كل هذا الغليان الاجتماعي و حكومة الفشل و الخراب في موقع المتفرج ،  لقد صار المواطنون ينضمون إلى الاحتجاجات بشكل عفوي، كما وقع يوم أمس بالساحة وكنت بعين المكان لأجل إجراء حديث خاص مع احد الرفاق من الأساتذة المتدربين.
   نفس التضامن الشعبي وقع في كلميم مع الأستاذة المتدربين، حيت هرب الخلفي من القاعة من الباب الخلفي حيث كان من المنتظر ان يلقي محاضرة أمام شبيبة الحزب. وخلال كملته الأولى طلع مؤشر الغليان تحت سقف القاعة للشباب العاطلين،والأساتذة المتدربين،وانضم إليهم مواطنون.
 أعود إلى البهجة و إلى موضوع الجزارين الذين انتفضوا مند مدة دون أن يجدوا محاورا لا من المجلس الجماعي و لا من السلطة، والسوق شبه خال من اللحوم حسب معاينتي صباح اليوم.
ها التشويش بدا :
 إشاعات بنية حسنة أو العكس  قد تقلب الأوضاع و تزيد من الحطب لإشعال ثورة بمراكش حيث تردد السن عدة أن هناك شركة اسبانية تريد تدبير هذا المرفق البلدي، وهذا كلام خطير بغض النظر عن الجهة التي تروجه،وعلى من يهمهم الأمر فك المشكل في اقرب وقت ممكن. فالدراويش لن يصبروا على مادة غذائية أساسية ولو أن جلهم يتناول" اللحيمات "مرتين في الأسبوع فقط لا يتعدى الوزن بالكاد 250 غ.
اوا الفنادق المطاعم مقاهي المأكولات الخفيفة،أش غادي يطيبو للزبناء جنابي خاويين، لا رجلي يابسين..؟ ثم ان عشاق الطنجية سوف ينتفضون أيضا، لأن مراكش بلا طنجية بحال زعلوك بلا دنجال ..إنني أرى الأمور من زاوية بعيدة جدا، فلي اليقين التام ان هناك أطراف تريد الركوب على هذا لغليان، وتوجيه بوصلة السفينة الجماهيرية إلى اتجاه آخر يدخل البلاد في بلبلة أمنية و سياسية لأجل ترويع البلاد والعباد.هذه الجهات لا يهمها لا مطالب اجتماعية و لا هم يحزنون، بل غرضها سياسي صرف و تريد الانتقام من الحكومة و إسقاطها و هذا مطلب مشترك .. نسبيا فهناك فرق بين الانتقام على اس سياسي، والانتقام النعم اقصد هنا ضغط الشارع لأجل  تحقيق المطالب الاجتماعية .. تلك الجهة راه معروفة سوف ترسل جيشها الجرار و خلفها لوبي الدولة  العميقة وهم يريدون استغلال المناخ السائد بشمال القارة " ليبيا تونس مصر" .. لتحريك الشارع بالمخربين و الفوضويين الأجراء ..
لكن الهدف البعيد جدا و على مدى طويل " من خلال تنظير كلباوي " لهؤلاء هو زعزعة استقرار المؤسسة الملكية، لانها اساس الاستقرار بالبلاد التي لم تصب بلهيب ثورات مصطنعة لسببين :
اولا : لان الشعب المغربي عامة مرتبط بالملك ..
ثانيا:  اجهزتنا الامنية فايقة و عايقة و برافو عليها ..
و خالي الحموشي الرجل المناسب في المكان المناسب ..
 انصح من يهمهم الأمر بخصوص " المقاربة  الأمنية "ضرورة  تطوير تلك التويشية، أكثر بمعنى يجب توفير الأمن للمتظاهرين من خلال زرع رجال امن بلباس مدني بين الصفوف حتى لا تتسرب فيروسات بشرية لترويع الغاضبين، وبث الهلع وسط المواطنين،وتخريب ممتلكات الدولة و المواطنين. انتبهوا جيدا لهذه التويشية، كلامي موجه خصيصا الى خالي الحموشي ولتكن الهواتف جاهزة  لتصوير كل مشتبه فيه لإرسال صورته فورا إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق من هويته. أمر آخر تلك الجهة التي ذكرتها سلفا تريد رد الصاع صاعين لبنكيران بعد منعها من المشاركة في لقاء في تركيا، علما ان تلك الجهة لا تظهر إلا عندما تكون هناك مظاهرات، للركوب عليها، لان هدفها سياسي و ليس اجتماعي.
 جنابنا الموقر  " كخخخخخخخخخخ = ههههههههههههه " متبعين و لا نحرك القلم إلا في حينه حتى تصل رسائلنا إلى من يهمه الأمر ... وعمي حصاد أشار لها بشكل غير مباشر في البرلمان
امن لبلاد ما فيه نقاش، وهو مقدس:  لا تخريب و لا ترهيب و الاحتجاج حق دستوري..
 ومن يرغب في تحويله إلى أزمة سياسية أمنية  فان قوة القانون سوف تنفذ، وسوف يتهم بقانون الارهاب.
كل هذا الزعطر سببه حكومة بنزيدان، التي ترغب في إدخال البلاد في دوامة خطيرة، قد تسير بها  إلى  ما يحمد عقباه .. عن قصد أو العكس ؟  .. ؟ .. باقي لكلام كثير .. 
هل تريد الحكومة و خصوصا حزب بنيكران بث الفوضى في الشارع و بالتالي فسح المجال لشبانه النزول إلى الشارع لأجل العراك بين فريقين:  فريق له بمطالب اجتماعية " الجماهير" و الآخر بمطالب سياسية ؟؟..
 حتى ظهر"حزب القنديل بعدما سيشعلها "بمظهر القوة على مقربة من الانتخابات، كل الاحتمالات واردة ..  أنا احلل فقط .. وهذا حقي المشروع: كمدون و حقوقي ومواطن ادافع عن امن وطني.وإن كانت ثقافتي حقوقية، لكن الجانب الأمني يطغى عليها لأنني اعرف قيمة الأمن و توأمه الاستقرار ..
 الضربات الموجعة التي تكبدتها قطعان الدواعش بالمغرب من طرف خالي الحموشي جيدة جدا بميزة 10 /10 ونصفق لها بحرارة كبيرة. لكن هذا لا يكفي فبين ظهرانينا لا محالة أعداء أكثر شراسة من داحش، ولا يقترب منهم الشك إطلاقا، لان الضفادع تعوم دوما في البرك النتنة المتعفنة،وكل الاحتجاجات قد يتسرب لها المخربون، فالرصاص يلعلع، لكن القرص تحت الأطياز يهز الجميع. شانها شأن ضرطة طفل وسط والديه، في ليلة هائدة ليهتز الجميع، بعد انتشار الرائحة.
ربما كلامي قلة قليلة من سوف يفهمون إبعاده، وأولئك هم المعنيون بحديثي .. اي و الله ..
  الاحتجاجات ظاهرها معروف، لكن باطنها يصعب معرفته ..أي نعم ..   
اسأل الله دوما أن يمتع بلدنا دوما بالأمن و الأمان،وأن تتحقق المطالب الاجتماعية للدراويش تحت لواء الحوار و النقاش، ومزيدا من النضال إلى غاية تحقيق كل المطالب،ومراجعة الأسعار وإسقاط المرسومين ....الخ. وإلى عرسان يوم غد الأربعاء،عليكم أن تتحملوا مسؤوليتكم من خلال طرد أي عنصر  مشتبه به،وأتمنى أن يكون المنتفضون منظمون و يحملون شارات،و يرتدون بذلاتهم الخاصة بالعمل،وأن تكون الوقفة محاطة بسلسلة بشرية لمنع تسرب أي مخرب رعواني فوضوي، وهذا عمل لجنة التنظيم. وغدا سنكون في الموعد، وعذرا على عدم التزامي بوعد " تلخيص التويشية" فلا املك سلطة على قلمي.
 تحية نضالية عالية إلى كل الجماهير الشعبية الغاضبة و لتسقط حكومة بنزيدان. إلى اللقاء 

No comments:

Post a Comment