Wednesday, February 17, 2016

اقليم الحوز : هذا خبر يهم الجميع ازاحة الثلوج لفتح مسالك طرقية و طرق وطنية ، ورزازت مراكش نموذجا

  تبعا للتوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة، المنعقد بعمالة إقليم الحوز بتاريخ 13 فبراير 2016، وبتضافر جهود جميع الفاعلين المحليين، تمت إعادة فتح جميع المحاور الطرقية والمسالك التي كان قد تم توقيف حركة المرور بها، نتيجة التقلبات المناخية التي شهدها الإقليم بداية الأسبوع الجاري، وذلك حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، ويتعلق الأمر بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة مراكش وورزازات، والطريق الإقليمية رقم 2016 الرابطة بين تغدوين وتزليظة على مستوى أيت واكسان وتزليضة وزرقطن وأيت احكيم ومجموعة من المسالك والطرق غير المصنفة.
وعلى مستوى جماعة ستي فاضمة، تمت إعادة فتح جميع الطرق في وجه حركة المرور، كما هو الحال بالنسبة للطرق الإقليمية رقم 2030 والطريق الإقليمية 2017 وباقي من المسالك الرابطة بين مجموعة من دواوير الجماعة.
وبدائرة أمزميز تمت تهيئة المسلك الرابط بين دوار تولكين ومركز جماعة أزكور، كما تمت عملية إزاحة الثلوج بالمسلك الرابط بين دواري أضرضور وتزكي.
وحسب المعلومات الأكيدة المتوفرة لدينا، فإن جميع الطرق والمسالك التابعة لدائرة أسني قد تم فتحها في وجه حركة السير بشكل عادي.
وقد جاء ذلك نتيجة تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستيكية التابعة لمصالح الدولة أو المجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات الترابية بالإقليم ..  إلى اللقاء 

No comments:

Post a Comment