Thursday, February 25, 2016

بيريز مهدد بالاعتقال في جنوب افريقيا بعد طلب من طرف اتحاد المسلمين في جنوب افريقيا، وليس اتحاد المحامين العرب و عليه وجب التوضيح ..

قدم اتحاد المحامين المسلمين في جنوب أفريقيا،  طلباً رسمياً للسلطات الرسمية في بلاده، باعتقال الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز فور وصوله إلى البلاد، بتهمة "ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
وقال المحامي يوشوا تايوب العضو في الاتحاد: "قدمنا طلباً إلى شرطة جنوب أفريقيا، وقوات الشرطة الخاصة، وسلطات النيابة الوطنية لاعتقال بيريز، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".
وأضاف تايوب، أن بيريز "تورط خلال توليه منصب رئيس الوزراء، في العديد من الجرائم، كقصف قرية قانا، جنوبي لبنان، والتي راح ضحيتها 106 أشخاص، عام 1996".
ومن المتوقع، وصول بيريز (92 عاماً) إلى جنوب أفريقيا، للمشاركة في مؤتمر للجالية اليهودية.
والعام الماضي، أصدرت السلطات القضائية في جنوب أفريقيا مذكرات اعتقال بحق 4 قادة عسكريين إسرائيلين سابقين، على خلفية الهجوم الإسرائيلي على سفينة "مرمرة الزرقاء" ضمن أسطول الحرية للمساعدات الإنسانية لغزة عام 2010، والذي أسفر عن مقتل 10 مواطنين أتراك.
والأربعة هم : رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غابي أشكنازي، وقائد سلاح البحرية السابق أليعازرماروم، ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين، ورئيس الاستخبارات الجوية السابق أفيشاي ليفي، بحسب بيان صادر عن هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية حينها.

No comments:

Post a Comment