Friday, July 10, 2015

عاجل الرباط : انتفاضة الطلبة و الأطباء المقيمين و الداخليين

صباح اليوم انتفض طلبة كليات الطب من مراكش الدار البيضاء فاس و جدة رفقة  الأطباء المقيمين و الداخليين أمام وزارة الصحة. و حسب احد المتصلين فان الوزير رفض استقبال الطلبة " المحكوم  عليهم بالخدمة الإجبارية، وما هي في الحقيقة إلا "الخدمة الاعدامية" مقابل ألفي درهم.
و الأمر  نعتبره اهانة و احتقار لطلبة قضوا أعوام طويلة من الكد و الاجتهاد  حتى يكونوا في خدمة الدراويش بالمستشفيات والمستوصفات. لكن قرارات الوزير المتهورة والغير المسؤولة دفعت الطلبة إلى تنظيم اعتصامات بمدن عدة. حقيقة لقد أظهر الوزير عن وجهه الحقيقة، وسقط عنه القناع، عندما كان يروج ان الوزارة مفتوحة للحوار، لكن صباح اليوم ظهرت الحقيقة للرأي العام الوطني ان الوزير لا يرغب في استقبال هؤلاء الشباب أطباء الغد لأنه لا يملك الحل و لأنه وزير فاشل، فشل فشلا ذريعا، شأنه شان باقي زملائه بالحكومة المعطوبة، فهم لا يتقنون سوى الشافاوي أمام الميكروفونات وكاميرات الإعلام الرسمي، أما الواقع فهو مختلف. هذا يؤكد ما سبق لنا الإشارة إليه سلفا ان المينيستر  فشل في تدبير القطاع من خلال ما تعانيه مستوصفات مراكش نموذجا  من خصاص مهول في الدواء و المعدات، والأطباء بهذه المؤسسات الصحية الخاصة بالدراويش يعالجون الناس بالهضرة وربي يجيب الشفا.. دعوني يا جماعة أن اطرح عليكم عملية حسابية قدمها لي صدق وهو احد طلبة المنتفضين الغاضبين البواسل، عندما اخبرني أن تقاعد البرلماني يساوي مجموع  25  طبيبا من هؤلاء الشباب الملزمون بالخدمة الإجبارية
 " الاعدامية " ألفي درهم، اعباد الله، واش هادو اطباء و لا موظفين  بجماعة قورية ؟. بالله عليكم كيف سنقارن بين تقاعد برلمانيين بعضهم لا يملك حتى مستوى تعليمي جامعي، و بين طلبة قضوا ما يناهز سبع أعوام بعد الباك. و الله لا يوجد في العالم مثل هذه التسيب و الفوضى إلا أوماروك.  أتأسف لحال هؤلاء الشباب الذين أحبو  مهنة شريفة  لكن سوء تصرف الوزير بلا شك بت اليأس في قلوبهم. كيف للمواطن أن يحب هذا البلد؟، كيف للمواطن أن يقدم الغالي و النفيس لهذا الوطن ؟، من سوء حظنا الزفت أننا نعيش في ظل حكومة فاشلة و زير فاشل يحسن  فقط لغة الخشب. حسبي الله و نعم الوكيل. انا بعدا كون لقيت لبحر نطيح فيه و لا هاد لبلاد..
أخزييييييييييييييييييييت .. و لدت بالخطأ في هذا الوطن الذي لا يحترم ابنائه، في بلاد الغرب يعتبر هؤلاء الطلبة ثروة هائلة لكن في المغرب الأمر يختلف كليا، و لكم تقرير والي بنك المغرب مسيو الجواهري الذي فضح المستور و أفصح  أن البلاد على عتبة أزمة خانقة = سكتة قلبية  هو التعبيرالمجازي الصحيح. 
اودي مشاو السياسيين الله يرحمهم، و بقي اشباههم، نسأل الله و  أمير البلاد أن يتدخل لرفع الظلم الحكرة على هؤلاء الشباب. سير على الله حياكم الله  
""
ننشر ما لا يقدر الآخرون على نشره، نبث ما لا يستطيع الآخرون بثه ننبذ الظل و نعيد الحق للمقهور، وهذا هو هدف رسالتنا، نحن مظلة لمن احرقه حر الظلم.
 مهما كنا "مثاليين" سنجد حتما من يكرهنا حتى الملائكة تكرهها الشياطين
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش
khllmed80@gmail.com

No comments:

Post a Comment