Sunday, January 18, 2015

مواطنة مقهورة تناشد جلالة الملك امير المؤمنين من مدينة سبعة رجال التي ترحب بجنابكم الشريف : كلنا خطاؤون يا طويل العمر، ونطلب بالصفح عن الشرطي الذي اخذ الرشوة من سائح اسباني بطنطان و عفا الله عما سلف


 صورة من الفيسبوك
زعما هاداك الحقير  لي نشر الفيديو على  بوليسي شاد رشوة تفرو، زعما وطنية هاذي؟
 سير صور بعدا لي شفرو الملايير من مال الشعب. سير صور لي
كلاو ملايير في ملعب مولاي عبد الله،  و ارتاح الوزير مع  إعفاء، و ممكن تقاعد ، و هو لي فضحنا فضيحة عالمية و ضحكو علينا الشمايت في الجزائر و غيرها، و شوهنا فالتوتير و على القنوات العالمية.
سير صور لي كايضربو الصفقات الكبرى بملايين الدراهم ، أما البوليسي راه غلط عادي و كولشي كا يغلط ، و لكن الزغبي حيطو قصير،  شردوه و مفروض  الإدارة ترجعو إلى المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ، يعاود التكوين كأقصى عقاب، لأنه قطع الرقاب أهون من قطع الأرزاق.
هاداك البغل الحكار زعما راه الفيديو وصلو غير بوحدو، انا واحد من الناس لي وصلني الشريط على الفيس ، مازال ما وصل حتى عشرة مشاهدات ، و رفضت نشره وباقي عندي منو نسخة على حاسوبي.
علاه الرشوة غير عند البوليس؟
 الرشوة فيروس عالمي شوفوا بعض الإدارات من المحكمة و قضايا الظلم التي عرفتها بعض المحاكم بسبب الفساد، شوفوا بعض السبيطار، الرشوة على عينيك يا بن عدي... صور مع احترامي للشرفاء في كل القطاعات التي ذكرتها أو التي سأذكرها. سير صور يا حلوف الغيس،  بعض الأساتذة الذين يتقاضون رواتب دسمة شهريا و كا يمصو دم الغلابة من خلال الدروس الإضافية،  ناهيك عن العطل ، و السبت و الأحد. 
سير  صور يا حمار الطاحونة، الكلب الحقير و أمثالك الشفارة لكبار الذين يسرقون مقالع الرمال و لا يؤدون للدولة مستحقاتها.
 أما البوليس راه فيهم المزيان و فيهم الخايب، ماشي غير المغرب راه أمريكا و فيها رشاوي من الحجم الكبير، بحال المغرب بين شي مقوصة في وزارة المالية ، و كبار أرباب الشركات.
 قلت في أمريكا هناك رشاوى من النوع الغليظ يقدمها رجال المال و الأعمال الى نواب مجلس الشيوخ لاستصدار قرارات لصالحهم .
 سير يا الخنشة  و أقرانك كثر قرى كتاب هام جدا  : " مشروع الديموقراطية " لكاتب انجليزي يدعى ديفيد غريير
أتفووووووووووووو على بشر حكار لأنه كبر في الحكرة احتقره  الصبيان و هو صبي، و ربما قد يكونوا تناوبوا عليه، و ينتقم  من الناس و من يرغب في التشهير بالناس بأسوء الصور فأصله خبيث، و لم يترعرع على الأخلاق.
أش استفد هذاك الكلب بعد نشر الشريط؟
 شرد أسرة، و ها هو الشريط أسفل التعليق،  ذنب الصغار و ذنب الأم  سوف تلقاه في صحتك و اهلك ...
الإدارة العامة للأمن الوطني وزعت منشور ملحقتها بكل تراب المملكة، تلزم رجالها  بالنزاهة،و قريبا فرق متنقلة لمراقبة رجال المرور .
سؤال الى السي رميل
 علاش أسي بوشعيب ما تفرقوش على البوليس كاميرات خفية لتصوير المواطنين الفاسدين الذين يحاولون ارشاء بوليس شرفاء راك ساهمتي اسي بوشعيب في نشر ثقافة الحكرة ؟.
 المنطق يقول : 
انه من حق  البوليس أنهم ينشرو أشرطة على اليوتوب لمواطنين فاسدين ، و الحالة هذه غادي يخصنا حنا يوتوب ديالنا بوحدو.
نداء كوحلالي عام
إلى كل بوليس و درك المغرب لي صور شي بوزبال يحاول ارشاء بوليسي أو دركي،  صيفطو ليا الشريط ، أنا عندي قناة على اليوتوب زوارها فاق مليون زائر، و اقسم بالله أنني سأنشهر حتى لو كان الراشي مواطن صاحب أعلى رتبة في البلاد. و  العنوان البريدي ، و اسم المرسل  أقوم بمسحه  فور توصلي بالشريط و حاسوبي محصن
عدد الزوار :  


375 354  1
 ها هو عنوان القناة
ها البريد :
 المواطن لي عطا الرشوة، خصو عام ديال الحبس باش ما يعاودش، لو كان عندنا مواطنين واعيين ، ماشي العقول الخامجة ، ميعطيوش الرشوة،  و البوليسي لن يطلب منك و يخدم معاك القانون و اخا البوليس في المغرب شرفاء إلا القليل الله يهذيهم.
  اخخخخخ اتفوووووووووو على بوزبال عمرلبلاد، عاد عرفو اليوتوب .
أي أسرة كاين فيها ضلعة عوجة ، شحال من عائلة محافظة و مزيانة، و عطاهم الله شي بوركابي مخرج فيهم الشيب لخنوني، معناه ان الرشوة ماكاينش غير في قطاع الشرطة، في أي قطاع و أتحداكم تعطيوني اسم قطاع واحد لم يسلم من هاد الفيروس اللعين.
  عندنا حنا بوزبال كثيررررررررررر  و بغاو الديمقراطية طزززززززززززززززز ... 
المواطن  لي عطا الرشوة يمشي  عام ديال الحبس و الغرامة،  و ها حنا سدينا هاد الملف. اوا شفتو الحرية، عند شي بعضين فاهمينها  بالمقلوب ؟، والله لو طلقو ليهم الحرية مائة في المائة  و الله حتى يرونوها، خص شوية المخزن يزير لي صور بدون رخصة الحبس.
شكون فيكم صور ملايير المغاربة تم تهريبها إلى الخارج وقال فيهم الشيخ بنكيران:
 عفا الله عما سلف...
 إلى اللقاء
رابط الشريط
""""
’’مراكش تايمز’’ منبر لمن لا منبر له, و صوت لمن لا صوت له, و ظل لمن لا ظل له, موقع الدراويش و الله الموفق و السلام عليكم.
ذ محمد كوحلال كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش المملكة المغربية
للاتصال :                      

No comments:

Post a Comment